حماية المواطن

تواصل الهيئة العامة لحماية المستهلك ملاحقة تجار الفساد؛ حيث تمكّنت إدارة "حماية المستهلك" بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، وقيادة شرطة محافظة الظاهرة من ضبط أكثر من طن ونصف الطن دواجن مجمدة فاسدة قبل أن يتم توزيعها على مركزين تجاريين بإحدى ولايات المحافظة.

الإنجاز الذي حققته الهيئة، يؤكد أنّ مؤسسات الدولة تقف بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه أن يضر بالمواطن أو المقيم، فكم من مرة أعلنت الهيئة عن ضبطيات لو كانت وصلت إلى المستهلك لتسببت في مشكلات صحية كبيرة.

المدهش في هذه القضية، عدم مبالاة المتهمين بمدى الجرم الذي كانوا على وشك ارتكابه، فلقد كانوا يقودون شاحنة مكشوفة محملة بالمواد الغذائية والكماليات والدواجن تحت حرارة الشمس التي وصلت إلى 40 درجة مئوية، غير مكترثين بالضوابط الصحية التي يتعين عليهم اتخاذها من أجل حماية المنتج الذي كانوا يعملون على تسويقه وبيعه لمراكز تجارية في المحافظة.

إنّ ما تقوم به مؤسسات الدولة من أدوار لحماية المواطن من شتى أشكال الإهمال والفساد، يسهم في صون المكتسبات الوطنية، ويعلي من شأن دولة القانون والمؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك