لاعبونا يتنافسون مع 4000 رياضي في "أولمبياد الشباب" بالأرجنتين

 

مسقط - الرؤية

تُغادر بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب، التي ستقام بمدينة بوينس آيريس بالأرجنتين، صباح اليوم؛ وتنطلق منافسات البطولة خلال الفترة من 6- 18 أكتوبر الجاري.

وتضم قائمة الوفد كل من سعادة بنت سالم الإسماعيلية عضو مجلس الإدارة رئيسة البعثة، وأحمد بن درويش البلوشي مدير البعثة، إضافة إلى 5 لاعبين و3 مدربين من منتخبات ألعاب القوى، والسباحة، والإبحار الشراعي. وتضم قائمة منتخب ألعاب القوى كل من المدرب العيد طوطاش، واللاعبين محمد بن أحمد السليماني الذي سيشارك في سباق 2000 متر موانع (شباب)، وعلي بن أنور البلوشي الذي سيشارك في سباق 200 متر (شباب). أما قائمة منتخب السباحة فتضم كلا من المدرب كمال خمري، والسباحين شهاب بن علاء الدين الذي سيشارك في سباق 50 متر صدر وسباق 50 متر حرة، ولارا بنت يوسف اليافعية المشاركة في سباق 100 متر حرة وسباق 50 متر حرة، وسيمثل السلطنة في الإبحار الشراعي البحار محمد بن نبيل البلوشي الذي سيشارك في مسابقة الألواح الشراعية في فئة قوارب "تكنو بلاس" ومدربه سلطان بن سليمان البلوشي.

وكانت اللجنة الأولمبية العُمانية، حصلت على 4 بطاقات دعم لعدد 4 لاعبين مقدمة من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في الدورة حسبما هو معمول به في الدورات الأولمبية، وقد نجح لاحقاً العداءان محمد السليماني وعلي البلوشي في التأهل رسمياً للدورة بعد مشاركتهما في بطولة آسيا لألعاب القوى المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي أقيمت بمملكة تايلند خلال الفترة من 4 – 5 يوليو الماضي، حيث حصل السليماني على المركز الأول في سباق 2000م موانع وحصل البلوشي على المركز الرابع في سباق 200م.

ومن المتوقع أن يشارك دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب 206 دول، ويخوض ما يقارب 4000 رياضي غمار المنافسات في 32 لعبة ستقام على 4 منشآت رياضية؛ هي الحديقة الأولمبية للشباب، والحديقة الخضراء، والحديقة التكنولوجية، وستاند الون فينيوس.

تعليق عبر الفيس بوك