دفعة جديدة من طلاب جامعة البريمي للتدريب على البصريات في الهند

...
...
...
...

البريمي - سيف المعمري

أوفدت جامعة البريمي الدفعة التاسعة من طلبة تخصص علوم البصريات بكلية العلوم الصحية إلى جمهورية الهند لتلقي التدريب العملي المقرر في هذا التخصص، وتتألف الدفعة من 39 طالبًا وطالبة، وذلك استعدادا لتخرجهم في تخصص علوم البصريات بالجامعة.

وسيخضع الطلاب لتدريب عملي يستمر 4 أشهر في مركز فور سايت، في كل من نيودلهي وحيدر أباد. ويتيح هذا البرنامج ممارسة تخصصهم بشكل تطبيقي كما هو في الواقع في أهم المراكز المتخصصة في هذا المجال؛ حيث سيقومون بإجراء عمليات الفحص والتقويم للمرضى المراجعين تحت إشراف مدربيهم في المركز، كما سيشاركون في حضور بعض العمليات المتعلقة بمجال الإبصار.

ويعد هذا التدريب خطوة متقدمة تحرص عليها جامعة البريمي لرفد سوق العمل بمخرجات وطنية ماهرة تساهم في رفع كفاءة هذا القطاع. ومن جهتهم أبدى الطلبة سعادتهم الكبيرة بخوض هذه التجربة المهمة والفعالة التي ستساهم وبشكل كبير في رسم حياتهم المهنية القادمة بإذن الله، وأكدوا على الإيجابية العالية التي يتحلون بها في ظل توفير جميع سبل الراحة لهم في هذه الرحلة العلمية لإنجاز ما يتطلب إنجازه هناك.

وكان في مقدمة مودعي هذه الدفعة الأستاذ الدكتور حيدر بن رمضان اللواتيا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث والابتكار، فيما أبدى أولياء أمور الطلبة ارتياحًا كبيرًا للإجراءات والتسهيلات والمتابعة المستمرة التي تحرص عليها إدارة الجامعة. ويرافق الطلبة فريق إشرافي من موظفي الجامعة حرصًا على سلامتهم وراحتهم.

تعليق عبر الفيس بوك