كلية البريمي الجامعية تناقش التحضيرات للمشاركة في المخيم الكشفي العالمي .. 19 أكتوبر

 

البريمي- سيف المعمري

عقدت كلية البريمي الجامعية اجتماعا تحضيريا بحضور عدد من المختصين بالكلية، لمناقشة التحضيرات الخاصة بالمشاركة في المخيم الكشفي العالمي الـ61 على الهواء والمخيم الكشفي العالمي الـ22 على الإنترنت، وذلك خلال الفترة من 19 أكتوبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وشهد الاجتماع التحضيري تشكيل لجنة التنظيم والتنفيذ، والتي تتكون من ثلاث لجان وهي اللجنة الفنية ولجنة الإعلام والتسويق واللجنة المساندة. واستعرض الاجتماع تحديد اختصاصات اللجان، وإعداد خطة العمل، وتحديد الاحتياجات الضرورية واللازم توفرها لإقامة هذا المخيم.

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على ضرورة الالتزام لتنفيذ المخيم المهام المسندة إلى كل عضو من أعضاء اللجنة في الوقت المحدد للظهور بالصورة المشرفة.

والمخيم الكشفي حدث كشفي عالمي سنوي يشارك فيه قرابة مليون ونصف المليون كشاف ومرشدة في جميع أنحاء العالم منتشرين في أكثر من مائة وخمسين دولة. وتقوم على تنظيمه المنظمة الكشفية العالمية ومقرها جنيف في سويسرا.

ويهدف المخيم إلى تنمية أواصر الصداقة بين الكشافين والمرشدات في العالم، وتنمية هواياتهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات، وإتاحة الفرصة لهم من لتبادل الخبرات، والتجارب في المجال الكشفي والإرشادي، بشكل يسمح للجميع القيام بذلك دون أي انتقال أو تكاليف.

يشار إلى أن المديرية العامة للكشافة والمرشدات في السلطنة دأبت على المشاركة في هذين الحدثين العالميين منذ عام 1986، وقد استطاعت أن تحقق نتائج طيبة في هذا المجال خلال سنوات متتالية كما كانت رائدة في المشاركة في هذا الحدث بين نظيراتها الجمعيات الكشفية في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك