منتجات الرواحية في "إشراقات فضية" بدعم من "خزان"

مسقط – الرؤية

اجتازت نادية الرواحية دورة صناعة الخنجر والمشغولات الفضية التي نظمتها الهيئة العامة للصناعات الحرفية في 2007م، وبجهود ذاتية نجحت في تجهيز ورشة خاصة في منزلها تطبق فيها ما تعلمته من الدورة التدريبية، ثم سجلت الورشة كمشروع منزلي مرخص من قبل وزارة التجارة والصناعة، وفتحت محلا متخصصا لبيع المنتجات الحرفية باسم "إشراقات فضية".

ويركز المحل على صناعة الخناجر والمشغولات الفضية من الحلي النسائية والرجالية والتحف والهدايا، ويقع في ولاية فنجا، ضمن المشروعات المستفيدة من برنامج "خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وشاركت الرواحية في العديد من المعارض الداخلية والدولية أبرزها معرض سيح الشامخات، ومعرض إبداعات عمانية السنوي، ومعرض المجوهرات السنوي، ومعرض إكسبو بشنغهاي بجمهورية الصين، ومعرض دبي وغيرها من المعارض والفعاليات. وحصدت العديد من الجوائز منها: كأس جلالة السلطان قابوس للإجادة الحرفية عامي 2010م و 2015م، والمركز الأول على مستوى السلطنة كأكثر مشروع حرفي تميزا عام 2015م في مسابقة الرؤية الإقتصادية، وفي عام 2016م فازت بمسابقة الحرف العالمية للتميز الحرفي على مستوى قارة آسيا والمحيط الهادي.

وتم اختيار اشراقات فضية لتكون ضمن المشروعات المستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هذا العام، ويعد برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة "بي بي عمان" ويقوم بإدارته وتنفيذه صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، وقد استفادت نادية الرواحية من خلال البرنامج في كيفية صياغة التقارير المالية وتعزيز الخطة التسويقية وتطوير إدارة المشروع.

وتقول نادية الرواحية: إنّ من عوامل نجاح المشروع السرعة في التنفيذ والدقة في العمل والانضباط بالوقت والتغليف الجيد للمنتجات والتعامل الحسن مع كافة الزبائن. وأعمل حاليا بالتعاون مع شراكة بتطوير هويتي التجارية وتحسين الإدارة المالية في المشروع. ونشكر إدارة بي بي عمان وشراكة على اختيارنا للانضمام إلى برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث قيّم المختصون من خلال البرنامج مشروعنا وحددوا مجالات التحسين والتطوير، وأحلم بأن يكون لدي قريبا مشروع يجمع بين التدريب والورشة والمحل في مكان واحد.

تعليق عبر الفيس بوك