"حقوق الإنسان" تؤازر أسرة ضحايا "حريق صحم"

 

مسقط - الرؤية

زار فريق من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان أسرة ضحايا الحريق الذي اندلع في ولاية صحم بمُحافظة شمال الباطنة، وذلك في إطار اختصاصات اللجنة وواجباتها الإنسانية للتجاوب والتفاعل مع أحداث المجتمع، وتدعيماً لوقفة الجميع من أبناء الوطن مع أسرة المُتوفين جراء فاجعة الحريق التي ألمت بأسرة مكونة من 10 أشخاص.

ويضم فريق اللجنة سعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية عضو اللجنة، وإيمان بنت محمد بن عبدالنبي مكي عضو اللجنة، وسالم بن سيف الشعيلي مدير مكتب رئيس اللجنة، وخزينة بنت مسلم الرحبية مديرة مكتب شؤون اللجنة واللجان الفرعية. وهدفت الزيارة إلى تقديم التعزية والمُواساة، ورفع المعنويات لدى أبناء العائلة. وقالت اللجنة في بيان: "وإذ تذكر اللجنة بكل التقدير والثناء الوقفة الإنسانية لكافة أفراد المجتمع وتأثرهم بهذا الحدث وغيره، وذلك ليس بغريب على مجتمعنا العُماني الأصيل فإنها تستذكر بكل أسف وألم تكرار مثل هذه الحوادث ومنها الحريق الذي شب في ولاية بركاء، وراح ضحيته سبعة أفراد من أسرة واحدة، وحريق آخر في نزوى وخسارته أربعة أفراد من عائلة واحدة وغيرها العديد".

وأضاف البيان الصحفي: "لذا فإنَّ اللجنة العُمانية لحقوق الانسان تأمل من الجهات المختصة مضاعفة الجهود لتطبيق الإجراءات والشروط الهندسية والفنية اللازمة في المباني والمساكن، كما تهيب بأفراد المجتمع ضرورة بذل المزيد من الحرص على اتخاذ الخطوات الاحترازية اللازمة وذلك من أجل تفادي تكرار هذه الحوادث المؤسفة أو تحجيمها قدر الإمكان... حفظ الله الجميع من كل مكروه وأدام سبحانه على وطننا الغالي نعمة التكافل والأمن والأمان".

تعليق عبر الفيس بوك