افتتاح الملتقى الدولي لتطبيقات الاستشعار عن بعد في عصر التعلم الآلي

مسقط - الرؤية

افتتحت جامعة السلطان قابوس أمس الثلاثاء الملتقى الدولي لتطبيقات الاستشعار عن بعد في عصر التعلم الآلي، وذلك بمدرج الفهم في مركز الجامعة الثقافي تحت رعاية المكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي أستاذ مشارك بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية عضو مجلس الدولة.

جاء تنظيم الملتقى بالتعاون بين مركز أبحاث الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وقسم علوم الحاسب الآلي في الجامعة والجمعية الدولية للاستشعار عن بعد وهي أكبر جمعية على مستوى العالم تعنى بهذا المجال وتأتي مشاركتها لأول مرة.

سعى الملتقى إلى تسليط الضوء على هذه التقنية وتطبيقها وتبادل الخبرات بين العلماء الباحثين وفتح آفاق هذه المجال لطلبة الدراسات العليا لتطبيق هذه التقنية وإمكانية جعلها كأهداف في أطروحات بحثية إلى جانب فتح مجالات التعاون البحثي مع الجمعية الدولية المذكورة والجهات الدولية الأربع المشاركة لتبادل الخبرات.

وألقى الدكتور ياسين بن أحمد الملا مدير مركز أبحاث الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية كلمة رحب فيها بالحضور وأعطى نبذة عن المشاريع البحثية التي يقوم بها المركز في هذا المجال، وقدم الدكتور عبدالله بن حسن الحمداني أستاذ مساعد ورئيس قسم علوم الحاسب الآلي كلمة شرح فيها البرامج الأكاديمية في القسم والمتعلقة بهذا المجال.

كما قدّم الدكتور فريد ميجاني ممثل الجمعية الدولية للاستشعار عن بعد كلمة المتحدث الرئيسي وأعطى فيها نبذة عن الجمعية الدولية وأمثلة على تطبيقات الاستشعار عن بعد في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك تم تقديم ثماني أوراق عمل لمتحدثين من أربع دول إلى جانب متحدثين من الجامعة وطلبة الدراسات العليا.

شهد الملتقى حضورًا من مختلف الجهات الحكومية وحتى الشركات المختصة والجمعيات الأهلية والطلبة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك