تكريم المشاركين في ندوة الجمعية الزراعية بجنوب الشرقية

 

الكامل والوافي – الرؤية

أقام فرع الجمعية الزراعية العمانية بجنوب الشرقية ندوة توعوية بمقر نادي الكامل والوافي الرياضي الثقافي تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عبدالله المدحاني والي الكامل والوافي.

وألقى سالم بن حمد المشايخي رئيس فرع جنوب الشرقية كلمة فرع الجمعية مستعرضا جهود الفرع في التنمية الزراعية بولايات المحافظة، وأكد قوة علاقة الجمعية بمؤسسات المجتمع المدني والمستفيدين من خدماتها. وتحدث الشيخ ساعد بن عبدالله الخروصي رئيس الجمعية الزراعية العمانية عن الاستثمار في المشاريع الزراعية وتجربة الجمعية بالباطنة والمشاريع الزراعية المطروحة حاليا للاستثمار والعوائد الاقتصادية المنتظرة منها للمساهمة في التنويع الاقتصادي والأمن الغذائي.

وشارك بنك التنمية العماني (فرع الكامل والوافي) بورقة عمل حول آليات دعم المشاريع الزراعية والتسهيلات المقدمة من البنك والتعاون بين الجمعية الزراعية وبنك التنمية. وتحدثت المهندسة مريم الفارسية رئيسة قسم الجمعيات الزراعية عن أهمية الجمعيات ودورها في تنمية القطاع الزراعي وتعظيم العائد الاقتصادي. وتحدث منصور السنيدي عن أهمية الاستثمار في مجال الدواجن من خلال تجربته في هذا المجال.

وشهدت الندوة فتح باب المناقشة ووزعت استمارات خاصة على المزارعين لمعرفة المساحات المتوفرة وغير المستغلة بمزارعهم وكميات المياه المتوفرة وآلات الرش والحراثات بالمزرعة، وفي الختام كرم الشيخ ساعد بن عبدالله الخروصي رئيس الجمعية الزراعية العمانية المشاركين في الندوة.

تعليق عبر الفيس بوك