السلطنة تستعد للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

 

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان اجتماعاً برئاسة المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها، وأمينها العام؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للمكرم الشيخ رئيس اللجنة أشاد من خلالها بالجهود المبذولة خلال العام الجاري في مُختلف المجالات سيما في الرصد وتلقي البلاغات، وفي برامج التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى جهود اللجنة في الرد على التقارير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وتنسيقها المُستمر مع الجهات ذات العلاقة في الموضوعات المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في السلطنة.

وناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يُصادف العاشر من ديسمبر من كل عام، بالإضافة إلى تزامنهُ مع  ذكرى مرور عشر سنوات على المرسوم السلطاني السامي رقم (124/2008) القاضي بإنشاء اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان وتحديد اختصاصاتها. واستعرض الاجتماع مُقترح البرنامج الوطني للتوعية بحقوق الطفل في المؤسسات التربوية المُزمع تنفيذه خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم، والتنمية الاجتماعية، وفي إطار المبادرة التي تقدمت بها اللجنة العمانية لحقوق الإنسان لتنفيذ البرنامج إضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بتطوير العمل باللجنة، ونشاطها داخل وخارج السلطنة في مجال حقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك