تأهيل العديد من طلبة وخريجي الكليات لبدء مسيرتهم المهنية

أكثر من 670 مستفيدا من برنامج "أوريدو" للتدريب الوظيفي وتمكين الشباب العماني

مسقط – الرؤية

اختتمت Ooredoo آخر حلقات برنامجها للتدريب الوظيفي في إطار جهودها الدؤوبة لتمكين الشباب العُماني  من خلال تزويد طلبة الكليات بالمهارات والخبرات الأساسية للبدء في مسيرتهم المهنية. وتماشياً مع خطة وزارة القوى العاملة الرامية إلى توفير أكثر من 25,000 فرصة وظيفية بحلول نهاية العام 2018م، صَممت الشركة البرنامج لتدريب الطلبة العُمانيين الموهوبين من الكليات والجامعات من مختلف أنحاء السلطنة ومن برنامج التبادل الطلابي الخاص بجامعة السلطان قابوس.

وقال كُميل الموسوي، الرئيس التنفيذي لوحدة الموارد البشرية: نؤمن في Ooredoo بأهمية احتضان وتأهيل الشباب العُماني الموهوب. وقد برهن برنامجنا للتدريب الوظيفي نجاحه في تأهيل طلبة الكليات وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل الذي يشهد تنافساً متزايداً. ونفتخر بإيجاد تأثير إيجابي في مستقبل جميع المتدربين بعد نجاحنا في نقل خبرات فريقنا من المدربين والمدراء والموظفين.

وتساهم برامج التدريب الوظيفي بدور فاعل في بناء خبرات الطلاب حيث تعد حجر الأساس نحو بدء حياتهم المهنية بعد رفدهم بالمهارات الوظيفية المختلفة وتمكينهم من تجربة بيئة العمل الحقيقية. ووفرت Ooredoo خلال نسخة هذا العام تدريبا متخصصا لإكسابهم عدد من المهارات مثل التواصل وإدارة الوقت.

ومنذ عام 2012، نجحت Ooredoo من خلال البرنامج في تدريب أكثر من 670 طالبا وأتاحت أمامهم الفرصة لاكتساب الخبرات الوظيفية الضرورية للانطلاق في حياتهم المهنية. ويجري تقديم البرامج التدريبية بواسطة فريق تطوير الموظفين ورؤساء الأقسام إضافة إلى عدد من المدربين المعتمدين وذلك خلال حلقات للمشاركة وتبادل الخبرات من شأنها إعدادهم نحو بدء حياتهم خارج قاعات المحاضرات بالكليات والجامعات. وترشد الشركة طلاب الكليات والجامعات في بعض مشاريعهم الأكاديمية. وانطلاقاً من اهتمامها بإرساء معاييرٍ جديدة للتميز، تقوم Ooredoo باستضافة هذه المؤسسات التعليمية وطلابها في زيارات ميدانية في مقر الشركة ومركز البيانات الخاص بها.

 

تعليق عبر الفيس بوك