قرار وزاري ببدء الدراسة في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

الرؤية – محمد قنات

أصدرت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي قراراً وزارياً، تم نشره أمس في الجريدة الرسمية قضى ببدء الدراسة في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك استنادا إلى المرسوم السلطاني رقم 41 / 99 بإصدار نظام الجامعات الخاصة.

ونص القرار على أن تبدأ الدراسة في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا من العام الأكاديمي 2018 / 2019 م، ويكون مقرها الرئيسي الدائم في محافظة مسقط، والتي تضم ثلاث كليات، هي الهندسة، ومقرها ولاية السيب وتتضمن برنامج الدبلوم في إدارة تقنية المعلومات للأعمال التجارية، و برنامج البكالوريوس في بيئة التشييد ويشمل هندسة الإنشاءات، والهندسة المدنية، وهندسة القياس والتكاليف.

وأيضا برنامج البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر، والهندسة الإلكترونية، وهندسة الطاقة الكهربائية، وهندسة الاتصالات، وهندسة ميكانيكية بمساعدة الكمبيوتر، وميكاترونكس، وهندسة المعالجة والصيانة، والهندسة الكيميائية .

بالإضافة إلى برنامج الماجستير من الكلية في إدارة الصيانة، وإدارة نظم المعلومات، وإدارة الإنشاءات، وهندسة المعالجة، وإدارة سلسلة التوريد والعمليات الدولية .

أما البرامج التي يشمل القرار بدء الدراسة فيها في كلية الطب والعلوم الصحية، ومقرها ولاية صحار فتضم برنامج بكالوريوس في الطب العام، وفي كلية الصيدلة، ومقرها ولاية بوشر وتضم برنامج بكالوريوس الصيدلة.

تعليق عبر الفيس بوك