الأحمر الصغير خارج حسابات "مونديال بيرو" بعد الخسارة من اليابان

الرؤية – وليد الخفيف

تبددت آمال منتخبنا الوطني للناشئين في التأهل لكأس العالم الذي سيقام في بيرو العام المقبل ، إثر الخسارة من نظيره الياباني بهدفين لهدف في الدور ربع النهائي من بطولة آسيا المقامة حاليا في ماليزيا .


وضمن منتخب الساموراي الياباني التواجد في المونديال القادم للناشئين ، وأضحى أحد المرشحين لنيل اللقب كالعادة.

وتألق حارس مرمى منتخبنا ميثم العجمي ونجح في التصدى لكمٍ هائل من الفرص الحقيقية ، فوقف سداً منيعاً أمام الاجتياح الياباني ، ليؤكد وجوده ضمن أهم المكاسب التي حققها منتخب الناشئين ، إذ ينتظره مستقبل واعد مع المنتخبات الوطنية العمانية .

وتقدم المنتخب الياباني بهدف ، وادرك طارق المعشري التعادل لمنتخبنا الوطني ، لينتهي الشوط الاول. بيد ان الافضلية آلت لليابان الذي ارهق خط دفاع منتخبنا الوطني .

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول اليابانيون حصار منتخبنا الوطني والضغط عليه عبر هجوم متنوع من العمق والاطراف مستفيدين من السرعات التي يتميز بها لاعبيهم ، ليثمر الضغط عن فرص حقيقية هددت مرمى منتخبنا الوطني غير ان ميثم  العجمي ارتدى قفاز الاجادة مبددا المساعي اليابانية للتقدم .

واستمر التعادل قائما ، مع تواصل الضغط الياباني والتراجع العماني وحاول يعقوب الصباحي مدرب منتخبنا الوطني استدراج منافسه لركلات الترجيح آملا ان تنتهي المباراة بالتعادل ، مستغلا عدم تطبيق الاشواط الاضافية .

 

الضغط الياباني تواصل ، وعزز الساموراي خط هجومه عبر مقعد البدلاء ، ورد الصباحي بتعزيزات دفاعية ، والتزام أكثر في وسط الملعب .

لم يكن لمنتخبنا الوطني شكلا هجوميا واضحا ، حتى الهجوم المرتد لم يفض الى خطورة حقيقية على مرمى اليابان لنقص الكثافة العددية وافتقاد الهجمات قيمة القادمون من الخلف لتعزيز الشراسة الهجومية ، الامر الذي سهل مهمة استخلاص الكرة امام المنافس .

وقرأ مدرب اليابان نقاط قوة منتخبنا الوطني ، فاغلق الجبهة اليمني الخطرة التي يلعب بها عمر الصلتي الذي ظهر بشكل رائع أمام الاردن .


واصلت اليابان اهدار الفرص ولم يتمكن الفريق من استغلال ميزة الاستحواذ لمنح خط الدفاع فرصة التقاط الانفاس ، واسهم فارق السرعة في اختراق الجبهة اليمنى لمنتخبنا ، ليتثمر المحاولة عن هدف ياباني متأخر وضع الساموراي في المقدمة .


تخلى رجال يعقوب الصباحي عن واجباتهم الدفاعية محاولين ادراك التعادل في الوقت القصير المتبقي من الشوط الثاني ، بيد ان الانتشار الياباني المعزز بقدرة على استخلاص الكرة دون اخطاء بدد امال الاحمر في ادراك التعادل .


وكان أحمر الناشئين قد نال البطاقة الثانية المؤهلة لربع النهائي بعدما حصل منتخب كوريا الشمالية على البطاقة الاولى على حساب منتخبي الاردن واليمن .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك