3 برامج تدريبية لتطوير الكفاءات الحكومية

 

مسقط - الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة 3 برامج تدريبية تستمر فعالياتها 5 أيام من 30 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2018. وذلك ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياجا تدريبيا لهم.

افتتح البرنامج الأول بعنوان "مهارات اكتشاف الاحتيال والأخطاء في المعاملات المالية" بمقر معهد الإدارة العامة بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، ومنها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ومجلس الشورى والطيران السلطاني والهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية  والهيئة العامة للكهرباء والمياه وصندوق تقاعد وزارة الدفاع والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء. يهدف البرنامج إلى التعرف على الأخطاء وعدم الوقوع فيها ومعرفة الطرق المحاسبية للغش والتزوير وكيفية قياس المخاطر، كذلك معرفة كيفية إجراء عملية التدقيق واكتشاف الأخطاء والغش، أيضا معرفة صور للتلاعب في الأرقام.

كما افتتح البرنامج التدريبي الثاني بعنوان "القيادة الإبداعية والإبداع في العمل المؤسسي" الذي يستهدف موظفي وزارة التربية والتعليم. ويهدف إلى التعرف على مفهوم القيادة الإبداعية والإبداع في العمل المؤسسي.

كذلك افتتح البرنامج الثالث بعنوان "تأهيل الصف الثاني في القيادات الإدارية والإشرافية" لموظفي الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف العلمية في اتجاهات الإدارة الحديثة وأساليب توظيف وظائف المديرين في العمل المؤسسي، كذلك إكساب المشاركين المهارات اللازمة في أساليب الإشراف والقيادة الإبداعية في إدارة الموارد وتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

تعليق عبر الفيس بوك