بحث الشراكة بين جامعة السلطان قابوس ومركز التعليم التابع لـ"اليونسكو"

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة الرئيس الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس أمس الأحد تشونج أوتاك مدير مركز آسيا والمحيط الهادي للتعليم من أجل التفاهم الدولي التابع لمنظمة اليونسكو والوفد المرافق له، لمناقشة مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين.

وخلال اللقاء أكد الطرفان على ضرورة تعزيز الشراكة بين جامعة السلطان قابوس ومركز آسيا والمحيط الهادي للتعليم من أجل التفاهم الدولي التابع لمنظمة اليونسكو في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتوسيع نطاق النتائج ليصل إلى مختلف الكليات والمراكز بالجامعة.

وجاء ذلك نتيجة دفع الحركات الدولية في مجال التعليم من أجل المواطنة العالمية ومن أجل تحقيق التنمية المستدامة. وسيتم عقد هذه الفعالية بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ومركز آسيا والمحيط الهادي للتعليم من أجل التفاهم الدولي التابع لمنظمة اليونسكو ومقره كوريا، ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في المملكة العربية السعودية، واللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم في السلطنة.

يسعى مركز آسيا والمحيط الهادي للتعليم إلى تعزيز القدرات الإقليمية وشبه الإقليمية في تخطيط وتنفيذ مجموعة واسعة من الممارسات في مجال التعليم من أجل التفاهم الدولي، كما يشجع ويسهل الروابط التعاونية بين مبادرات آسيا والمحيط الهادي وغيرها من الجهود الإقليمية والدولية والعالمية في مجال التعليم.

كما يقوم المركز بإجراء البحوث ذات الصلة بالفلسفة وطرق التدريس والمناهج في مجال التعليم من أجل التفاهم الدولي وكذلك تنظيم حلقات عمل تدريبية وحلقات دراسية في المجال نفسه.

إلى جانب ذلك أطلقت كلية التربية في جامعة السلطان قابوس وبدعم من مركز آسيا والمحيط الهادي للتعليم من أجل التفاهم الدولي التابع لمنظمة اليونسكو مقررا اختياريا حول تعليم المواطنة العالمية وسيتم طرحه الفصل الدراسي القادم، وتلقت الكلية المواد التدريسية والتعليمة وغيرها من الكتب حول التعليم من أجل التفاهم الدولي من المركز.

جدير بالذكر أنّ كلية التربية بالجامعة ستنظم في الفترة من 1-3 أكتوبر 2019 ندوة إقليمية وحلقة عمل وطنية حول إدماج تعليم المواطنة والقيم العالمية المشتركة في برامج إعداد المعلم في العالم العربي في مجال الرؤية والتوجيهات.

 

تعليق عبر الفيس بوك