موسم الصرب في جبجات


فاطمة المهري – صلالة – سلطنة عُمان


انتهى موسم الخريف ! الموسم السياحي في مُحافظه ظفار وها هو يبتديء الموسم الذي ينتظره الجميع، فقد بدأ بالآمس موسم الربيع الذي يُطلق عليه بالمحلية موسم الصرب ..
ولهذا الموسم الجميل قصة حُب للمُبدعين من المصورين.. كما أن البعض يُطلق عليه موسم المصورين ..
وهُناك منطقة قد اشتهرت خلال هذا الموسم الجميل وهي منطقه جبجات التي أشتهرت بجمال السهول الواسعة والطبيعة الساحرة التي منحها الله لنا وسخّر فيها من خيرات وجمال وسحر فَـ مُجرد أن تتأمل في هذه السهول الخضراء التي تميل إلى اللون الأصفر الجميل في هذا الموسم وتتأمل الجمال الرباني تُشعر بأرتياح تلقائي من إبداع لا وصف له ..
تقع نيابة جبجات في ولاية طاقه التابعة لمحافظة ظفار في سلطنة عُمان، حيث يقدر عدد سكانها بـ ٦٠٠٠ نسمة حسب إحصاء عام ٢٠١٠ التابع للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات الحكومي ورمز المنطقة هو ( ٢٠٢١٠٢٦١ ) ، وأيضاً تعد نيابة جبجات منطقة سكنية ريفية .. فقد أصبحت نيابة جبجات في موسم الصرب عشق كل أبناء مُحافظة ظفار ..
ولأنه الوقت المناسب للرحلات العائلية، حيث تنجلي الغيوم المتراكمة ويتبدد فيه الضباب الذي كان يغطي مساحات شاسعة من جبال ظفار طيلة موسم الخريف، فَـ موسم الصرب في هذه الجبال سحر لا يدركه إلا من عايش كل الفصول في هذه المنطقة الجميلة ! وحتماً سيشعر بجمال هذا الموسم .

 

تعليق عبر الفيس بوك