مؤتمر صلالة لأمراض القلب يوصي بالحفاظ على نمط الحياة الصحية وتطبيق آخر المستجدات العلمية


 

صلالة – الرؤية

 اختتمت أمس بمنتجع كراون بلازا بصلالة أعمال مؤتمر صلالة لأمراض القلب والذي نظمه مركز طب وجراحة القلب بمستشفى السلطان قابوس بصلالة بالتعاون مع الجمعية العمانية لطب القلب واستمر ثلاثة أيام.

وأوصى المؤتمر في ختام أعماله بزيادة توعية المجتمع بمسببات أمراض القلب وتصلب الشرايين والوقاية منها، وأهمية الحفاظ على نمط الحياة الصحية للوقاية من أمراض القلب والشرايين واتباع التوصيات العالمية في علاج أمراض الدهون وتقييم أفراد المجتمع فوق سن العشرين سنة للتشخيص المبكر عن أمراض الدهون الوراثية.

كما تضمنت التوصيات علاج أمراض تصلب شرايين القلب بالطرق المثلى والموصى بها عالميًا إضافة إلى دعوة الكوادر الطبية في الرعاية الصحية الأولية والرعاية التخصصية للتعرف على آخر التوصيات العالمية في تعريف تشخيص مرض ضغط الدم والطرق المثلى لعلاجه بالإضافة إلى تطبيق آخر المستجدات العلمية والعملية في أمراض فشل عضلة القلب وصمامات القلب والوقاية من السكتات الدماغية المصاحبة للرجفان الأذيني.

 

وقد تضمن المؤتمر عدداً من حلقات العمل التدريبية في تخصصات القلب المختلفة إلى جانب عقد جلسات علمية بمشاركة 240 من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف محافظات السلطنة حيث ناقشت أعمال المؤتمر خلال اليومين الماضيين سبل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومتلازمة احتشاء عضلة القلب، والذبحات الصدرية وضغط الدم وفشل عضلة القلب وأمراض صمامات القلب بالإضافة إلى جلسات علمية حول الطرق المثلى للعلاج وكيفية الوقاية من السكتات الدماغية المصاحبة للرجفان الأذيني .

عقد المؤتمر تواصلاً لتقديم الرعاية الطبية التشخيصية والعلاجية علي الوجه الأكمل وللارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى إلى مستويات أفضل والسعي نحو إثراء الكادر الطبي سواء من الأطباء أو الفئات الطبية المختلفة ومساعدتهم على اكتساب الخبرات وآخر المستجدات العلمية والعملية في تخصصاتهم .

تعليق عبر الفيس بوك