غدا .. إسدال الستار على "بطولة النخبة الأهلية الأولى لكرة القدم"

...
...
...
...

صلالة – الرؤية

يسدل الستار مساء غدا الأحد على منافسات "بطولة النخبة الأهلية الأولى لكرة القدم"،  لعام 2018،  والتي أقيمت بتنظيم من فريق الحصن الأهلي التابع لنادي النصر الرياضي. ويرعى حفل الختام إبراهيم بن نظر بن عاشور الفضة مدير إدارة المدارس بشؤون البلاط السلطاني بصلالة.

وكانت البطولة قد انطلقت منذ الثاني من شهر سبتمبر 2018 بنظام المجموعات حيث ضمت كل مجموعة أربعة فرق مشاركة وتم اعتماد نظام خروج المغلوب في الدور الثاني من البطولة.

من جانبه أكد عمار بن ظفار الحبشي رئيس فريق الحصن الأهلي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن هذه البطولة أتت تأكيدا على أهمية البحث عن المواهب الرياضية في صفوف الهواة من الراغبين في تنمية مهاراتهم الكروية والرياضية على حد سواء،  كما أنها فرصة للاستفادة من الخبرات الرياضية الموجودة في محافظة ظفار من خبراء ولاعبين ومحكمين وغيرهم الذي كان لهم عطاءات رياضية مختلفة يمكن أن تسهم في تحقيق قيمة كروية ورياضية مضافة للجيل الناشئ. كما أن من أهداف البطولة توجيه الشباب لاستغلال أوقات فراغهم في الرياضة واكتساب مهارات جديدة وتطويرها وصقلها من قبل المختصين والمعنيين بمجال التدريب فضلا عن تبادل الخبرات الفنية في كيفية دعم الرياضة العمانية بشكل عام.

وعن البطولة قال الحبشي أيضا بأن فكرة البطولة أتت بهدف استحداث بطولة كروية سنوية تشارك فيها الفرق الاهلية في المحافظة بمستوى تنظيمي مميز أسوة بالمنافسات الأخرى التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية وتشراك فيها الفرق الأهلية على مستوى السلطنة. وتهدف البطولة أيضا إلى تفعيل النشاط الرياضي عموما والكروي على وجه الخصوص للفرق الأهلية بالمحافظة وذلك لقلة المسابقات من هذا النوع أوعلى مستوى الفرق الأهلية المسجلة فعليا لدى الأندية ووزارة الشؤون الرياضية. وقد شارك في البطولة في أولى انطلاقتها 16 فريقا وهم فريق الحصن،  العين، أهلي الوادي، المغسيل. الأرياف،  المريخ،  طاقة، أهلي رخيوت،  شباب صلالة،  الهلال،  العاصمة،  شباب القلعة،  شعب ظفار،  البليد،  الشاطئ وشباب السعادة.

وعن فريق الحصن الأهلي فهوفريق رياضي أهلي لكرة القدم تم إشهاره مؤخرا من قبل 2017 ويتبع نادي النصر الرياضي و يضم نخبة من الهواة واللاعبين بكرة القدم ويرغب فريق الحصن في إيجاد بصمة رياضة مختلفة في هذا الجانب ودعم مسيرة كرة القدم العمانية وفق خطة طموحة يتبناها الفريق ويسعى لتحقيقها من خلال تكاتف أعضاءه.

تعليق عبر الفيس بوك