"العمانية للغاز المسال" تمول تجهيز مختبر الكهرباء بـ"التقنية العليا"

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

وقعت وزارة القوى العاملة برنامج تعاون لتمويل مشروع تجهيز مختبر الجهد الكهربائي العالي بالكلية التقنية العليا مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. ووقع من جانب الوزارة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني، ومن جانب الشركة خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وتأتي الاتفاقية حرصاً من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على الدور الفاعل للشركة في تطوير قطاع التعليم التقني والتدريب المهني والذي من شأنه تعزيز الكوادر العمانية المؤهلة لرفد سوق العمل بقوى وطنية منافسة ومؤهلة وقادرة على إثبات جدارتها في ظل التحديات المستجدة وذلك إيمانا بأهمية التطوير والتنمية المستدامة تحت ظل التوجيهات السامية والتعاون الدائم بين القطاع الخاص والجهات الحكومية.

وقالت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني بوزارة القوى العاملة:  نشكر الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وكلنا فخر بالشراكة الحقيقية معهم منذ فترة طويلة، وقد استطعنا من خلال هذه الشراكة أن نستثمر في تجويد العملية التعليمية من خلال مساهمة الشركة في تجهيز العديد من المختبرات التي من شأنها أن ترفع من مستوى الاداء وترفع من مستوى قدرة الطالب على ترجمة ما يتعلمه نظرياً إلى تطبيق عملي. وما نعيشه في الكليات التقنية من مشاريع بفضل هذه الشركة أسهمت في قدرة الطالب على الانخراط في العمل في شركات القطاع الخاص خاصة أن معظم التجهيزات التي تم تجهيزها هي حديثة ومتواكبة مع متطلبات القطاع الخاص. ونأمل من مؤسسات القطاع الخاص الاخرى المشاركة والحذو حذو الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في مثل هذا النوع من الشراكة التي من شأنها ان تعزز الاستدامة في التعليم وتعزز من جودة العملية التعليمية في الكليات التقنية.

وقال هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال: سبق للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تمويل المختبر الأول بالكلية التقنية العليا في 2010 بقيمة نصف مليون ريال عماني، ونتمنى أن يساهم المشروع في تمكين الطلبة بالخروج بخبرات تدريبية أكثر جودة لكي ينقلوا هذه المعرفة لسوق العمل والأجيال القادمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك