الأسبوع القادم..الاحتفال باليوم العماني للنشاط البدني

 

مسقط - الرؤية  

 تحتفل السلطنة الأسبوع القادم بمتنزه حدائق الصحوة بالموالح باليوم العماني للنشاط البدني، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

  يأتي الاحتفال إدراكاً من السلطنة لأهمية النشاط البدني ودوره في الحفاظ على الصحة، حيث خصص يوم الثاني من أكتوبر من كل عام يومًا للاحتفال بالنشاط البدني بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمشي الذي يحتفى به خلال شهر أكتوبر من كل عام، ويعـد الاحتفال الحالي باكورة احتفالات السلطنة بهذه المناسبة.

   يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعـة والأنشطة التوعـوية حول أهمية النشاط البدني في الحياة اليومية، بالإضافة للألعاب الرياضية (الشعبية والتقليدية) التي تعـزز من النشاط البدني.

الفعالية التي ستشهد مشاركة واسعـة لعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة تستهدف جميع أفـراد المجتمع (ذكور وإناث) من المواطنين والمقيمين بالسلطنة ( باستثناء المرضى الذين يُنصحون بعدم ممارسة نشاط بدني معين أو مجهد).

 تهدف الفعالية إلى تعزيز أنماط الحياة الإيجابية من خلال تطوير السياسات المعززة للنشاط البدني، وذلك بالشراكة مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة وبين مختلف أفـراد المجتمع، متبعين في ذلك نهج الوصول لكل تجمع سكاني وبث روح أنماط الحياة الصحية بين أفراده، ولتشجيع مختلف أفـراد المجتمع على تبني ثقافة النشاط البدني في سلوكهم اليومي بالطرق المناسبة والتخفيف من أعـباء وضغوط الحياة اليومية عن العامـلين وغير العاملين من خلال ممارسة النشاط البدني بشكل يومي جيد وللتشجيع على ممارسة النشاط البدني في بيئة العمل بما يساهم في رفع مستوى إنتاجية العامل، والتسويق لتبني الجهات المعنية تصاميم وبنى وبيئة مناسبة لممارسة النشاط البدني في الـمدن.

   هـذا وستقام فعاليات مماثلة في نفس اليوم في مختلف محافظات السلطنة احتفاء باليوم العماني للنشاط الـبدني.

 

تعليق عبر الفيس بوك