30 معلما يتعرفون على "أساسيات الروبوت" بجنوب الباطنة

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي 

 

اختتمت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة جنوب الباطنة الدورة التدريبية المتقدمة في برمجة وتصميم

 الروبوت (ev3) والتي نظمها قسم الابتكار العلمي بدائرة التقويم التربوي واستمرت ثلاثة أيام بجمعية المرأة العمانية بالرستاق، واستهدفت 30 معلمًا ومعلمة من مختلف مدارس المحافظة.

تضمنت الدورة عدة مراحل شملت التدريب على استخدام أدوات البرمجة المختلفة ثم تصميم وبرمجة متتبع الخط باستخدام حساس الضوء وحساس الجايرو في الحركة بشكل دقيق باستخدام معادلات رياضية. كما تمَّ التطرق إلى طريقة عملPID  وأهميته في تعديل الأخطاء وتصحيح مسار الروبوت .

وقالت بدرية البدرية من مدرسة شراف بنت خليفة إن الدورة مهمة ومحفزة للمشاركين وقد استفادت كثيرًا من خلال المناقشة والتطبيق العملي والدخول في أدق التفاصيل فيما يخص برمجة EV3  ، وأكد ناصر زهران الصلتي من مدرسة البراء بن مالك أنه تعلم كيفية التعامل مع المتغيرات واستخدام المستشعرات بطريقة متقدمة.

 وقالت رحمة الشكيلية من مدرسة سني للتعليم الأساسي: اكتسبنا الكثير من المعارف والمهارات المتقدمة، وتعرفنا على أسس اختيار المتغيرات والكثير من المهرات التي تساعدنا في تدريس الروبوت والمشاركة في مسابقات الروبوت. وأكد حسين عبدالله المكدمي من مدرسة خلف بن سنان على أهمية الورشة في الإنماء المهني للمعلمين وتطوير مستوى البرمجة لديهم وأهمية نقل أثر التدريب لأبنائنا الطلبة .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك