مركز الخوير يحتفل باليوم العالمي للصيدلة

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظم مركز الخوير الشمالية الصحي ممثلاً بقسم الصيدلة فعاليات اليوم العالمي للصيدلة والذي يوافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، بمشاركة عدد من أطباء وصيادلة المركز، بالإضافة لعدد من المراجعين، وذلك بالمركز الخوير الشمالية الصحي.

وقالت الدكتورة نجاح بنت زاهر النوبية رئيسة المركز في كلمتها إنَّ الهدف من تخصيص هذا اليوم هو توعية المجتمع بدور الصيدلي وتشجيع الأنشطة التي تعزز دور الصيدلي في تحسين الرعاية الصحية.

وأضافت: في كل عام يعلن الاتحاد الدولي للصيادلة عن شعار مختلف لتسليط الضوء على مختلف الأعمال التي تقوم بها الصيادلة ومساهمتهم الفعالة في تحسين صحة الناس في جميع أنحاء العالم ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "أنا اهتم بك" ويهدف إلى تعزيز مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمريض من خلال الاستخدام الأمن والفعال للمستحضرات العلاجية وإبراز الدور التكاملي للصيدلي كعضو فاعل في الفريق الطبي وتشجيع الصيادلة على عمل الأبحاث المتعلقة بتطوير الرعاية الصيدلية.  

وألقى الصيدلاني حيدر الموسوي من كلية عمان للصيدلة محاضرة عن الأدوية للأطفال الرضع، كما ألقى الدكتور محمد علوان محاضرة عن المخدرات والمؤثرات العقلية.

كذلك أقيم المعرض التوعوي الصحي الذي اهتم بتلبية متطلبات كافة مراجعي المركز والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بالدواء.

تعليق عبر الفيس بوك