بدء التحضيرات لإطلاق البطولة الأولمبية لمدرستي السلطان قابوس بصلالة

...
...
...
...

 

صلالة- الرؤية

عقدت مدرستا السلطان قابوس اجتماعا تحضيريا لمناقشة الاستعدادات المقترحة للدورة الثانية من البطولة الأولمبية لمدرستي السلطان قابوس بصلالة والمقررة في أكتوبر المقبل، بعد نجاح الدورة الأولى.

وحضر الاجتماع كل من إبراهيم بن نظر عاشور الفضة مدير إدارة المدارس بشؤون البلاط السلطاني بصلالة المشرف العام على البطولة. وتضمن الاجتماع استعراض توصيات الدورة الأولى وبحث آليات تفعيلها والتي تضمنت ضرورة تبني المدارس لإجراءات وأساليب تعليمية تعين وتُساند المواهب الرياضة على التميز الأكاديمي والإجادة الرياضية، وأيضًا أهمية إيجاد برامج رياضية للمجيدين دراسيًا، وذلك لخلق بيئة تعليمية جاذبة. وأوصى الاجتماع بضرورة تواجد لجنة من المختصين الفنيين في الجانب الرياضي في المدارس، وذلك من أجل القدرة على اكتشاف المواهب وتأهيلها كلا حسب الرياضة وإبداعه الرياضي. وتضمن الاجتماع أيضاً مناقشة الفعاليات والبرامج الرياضية المقترحة للدورة الثانية من البطولة، وتقديم شرح مفصل عن فكرة البطولة لهذا العام والتي ستأتي استكمالا لفكرة بطولة العام الأول بعنون "الرياضة أسلوب حياة" .

وتشتمل الدورة الثانية للبطولة الأولمبية لمدرستي السلطان قابوس بصلالة هذا العام على برنامج تحضيري مسبق لإعداد جيل من المحكمين الرياضيين في رياضات مختلفة ليكون الطالب هو المحور في هذه البطولة ويقدم أدوارا متقدمة بجانب المشاركة في المنافسات والمسابقات. إضافة إلى الورش التدريبية التي سيقدمها عدد من المختصين في المجال من اتحادات السلة والقدم وغيرها بجانب دورة تأهيلية في التعامل مع الإصابات الرياضية سيقدمها أيضاً مختصون في هذا الجانب.

وستشهد البطولة تنظيم معرض رياضي متنقل بهدف التوعية بأهمية الرياضة وتعريف الموظفين بشؤون البلاط السلطاني بأهم الممارسات الرياضية التي يمكن أن يمارسها الموظف أثناء جلوسه على مكتبه، كما سيهدف المعرض لنشر ثقافة الرياضة والوعي الرياضي كأسلوب حياة. وتعتمد فكرة المعرض على تقديم مواد تثقيفية مختلفة بمشاركة عدد من الجهات المعنية وتتضمن خطة المعرض الرياضي المتنقل زيارة عدد من المؤسسات والمواقع التي يستطيع القائمون على البطولة من خلالها التعريف بها وأهدافها.

وستتضمن المسابقات الجديدة في الدورة الثانية للبطولة على مسابقة "ميني كرة يد" و "كرة سلة 3X3" ومسابقة "النت بول"، بجانب عدد من المسابقات في كرة الطائرة واليد والسلة وألعاب القوى والشطرنج وريشة الطائرة وكرة القدم الشاطئية وأيضا منافسات في عدد من الألعاب الشعبية.

تعليق عبر الفيس بوك