الأربعاء, 21 أغسطس 2019
31 °c

جامعة السلطان قابوس توقع برنامج تعاون مع مستشفى ستار كير

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 07:04 م بتوقيت مسقط

جامعة السلطان قابوس توقع برنامج تعاون مع مستشفى ستار كير

 

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية التمريض أمس الثلاثاء برنامج تعاون مع مستشفى ستار كير ووقع البرنامج من جانب الجامعة الدكتور عمر الرواجفة عميد الكلية ومن جانب المستشفى الدكتور صادق كوداكات مؤسس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات "ستار كير" ورئيسها بحضور صاحبة السمو السيّدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعه بين القطاع العام ومقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص.

كما ألقت الدكتورة هدى بنت سالم النعمانية مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بالكليّة كلمة موجزة عن برنامج التعاون وقالت: "يعد تطوير برنامج التمريض النشط للتمريض المجتمعي أحد أهداف هذا البرنامج، إذ تلعب الممرضات في الدول المتقدمة دورًا رئيسيًا في المجتمع في منع بعض الحالات من الدخول إلى المستشفيات التي يمكن تجنبها من خلال الاهتمام بالمكان الذي يعيش فيه الناس. كما يمكن القيام بالكثير إذا أمكن للقطاعين العام والخاص العمل معا لتحقيق ذلك".

وأشار الدكتور عمر الرواجفة، عميد كلية التمريض إلى المجالات الخمس للتعاون في هذا البرنامج والتي تشمل التعليم المستمر في مجال التمريض والتطوير المهني للممرضات، والبحوث التعاونية، وتسهيلات المراجعة الخارجية، وتقييم الكفاءة، واعتماد التمريض المجتمعي. مؤكدًا على أهمية كافة المكونات الرئيسية في النهوض برعاية التمريض في السلطنة.

كما أكد الدكتور صادق كوداكات التزام مستشفى ستار كير تجاه هذا المواءمة الاستراتيجية بين الطرفين وقال: "إن التمريض المتميز هو جوهر كل ما نقوم به في مجال الرعاية الصحية. وبطبيعة الحال، فإنّ تطوير أنظمة التدريب التمريضية الجيدة أمر حيوي للحفاظ على المستشفيات عالية الجودة والمراكز الطبية وحتى برامج الرعاية المجتمعية. وفي ستاركير يسرنا أن يتم اختيارنا كشريك في مستشفى خاص لكلية التمريض بجامعة السلطان قابوس. والهدف هو تجميع الموارد من كلا الجانبين وتطوير نظم التدريب والأبحاث وضمان الجودة الأفضل والأكثر فعالية. منذ أن كان مستشفى ستاركير رائدا في العديد من أنظمة الجودة والاعتمادات في سلطنة عمان، سيكون هذا امتدادا طبيعيا لما نقوم به بشكل روتيني. إنّ وجود بيئة من التدريب والتقييم والمراجعة والبحث سيحافظ على مهنيينا في طليعة المعرفة، وأنا متأكد من أنها ستساعد مرضانا ونتائجنا السريرية على الدوام".

ومن المتوقع أن يستفيد كل من ستاركير وكلية التمريض من خلال هذا التعاون بشكل كبير، نتطلع إلى أن نكون مثالا لجميع القطاعات من خلال العمل معا، لتحقيق المزيد.

وقال الدكتور آسكار كوكادي، كبير أطباء الأطفال والاستشاري في مستشفى ستاركير عُمان، إنّ الشراكة بين القطاعين العام والخاص على مختلف المستويات ستكون بمثابة تغيير مرحب به في مستقبل الرعاية الصحية في سلطنة عُمان.

وقالت ماريانا كوتزي رئيسة قسم التمريض بالمستشفى "إن ستاركير هي واحدة من أوائل المستشفيات الخاصة في البلاد التي أنشأت قسما متخصصا للجودة. وبالمثل، نقوم بتطوير أقسام تدريب وتقييم الممرضات لتعزيز مهاراتنا بالمستشفى وكذلك جلب المزيد من العمانيين إلى هذه المهنة. نحن سعداء جدا بالعمل بشكل وثيق مع كلية التمريض لتقاسم المعرفة والموارد لتحقيق هذه الرؤية.

 

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية