ظفار يتمسك بالصدارة والنهضة يتقدم للوصافة .. والخسائر تلاحق صور ومجيس ونادي عمان

 

الرؤية – وليد الخفيف

احتفظ ظفار بصدارة دوري عمانتل محققا انتصاره الخامس حاصدا العلامة الكاملة 15 نقطة، إذ نجح في تجاوز صور بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع صور الرياضي ضمن منافسات الجولة الخامسة.

 وانتظر ظفار – الذي يقوده المصري محمد وهبة - حتى الدقيقة 94 لفض حالة التعادل مع صور، وتجمد رصيد أصحاب الأرض عند نقطتين لتتم إقالة بوبوف من قيادة الفريق إثر الخسارة.

وقال هلال السناني رئيس نادي صور "ارتأت اللجنة الفنية أن المدرب يتحمل مسؤولية النتائج السلبية لذا تمت إقالته. استعنا بجمال بخش لقيادة الفريق ويدرس مجلس الإدارة واللجنة الفنية إمكانية استمراره أو التعاقد مع مدرب وطني أو أجنبي. مازال الأمر محل الدراسة".

وحول الأسماء المطروحة لتدريب الفريق قال "ربما يكمل جمال بخش عمله، وربما ندرس الأسماء المطروحة مثل سالم سلطان وسعيد ناصر وأحمد الغيلاني وأحمد العلوي. جميعهم من الكفاءات التدريبية المشهود لها بالكفاءة، من الوارد التعاقد مع مدرب أجنبي. كل الخيارات متاحة أمام مجلس الإدارة". وحول تقييمه لأداء المدرب المقال بوبوف قال "مدرب جيد ولكنه يحتاج لأجواء أكثر احترافية. نحن نعاني في دورينا من غياب اللاعبين عن المران وعدم تفرغهم وهذا الأمر أثر على تشكيلته الأساسية في كثير من الأحيان".

وعمق مرباط جراح مجيس 3-1، واستعاد الشباب سكة الانتصارات بالفوز على العروبة بهدف نظيف، وتعادل السويق ومسقط 1-1، وفاز الرستاق على صحار 2-1، وتخطى النهضة ضيفه النصر 3-2، وخسر نادي عمان مباراته الخامسة 3-5 من صحم.

وعبر محسن درويش مدرب الرستاق عن سعادته بالفوز على صحار بهدفين لهدف، مؤكدا أن الفريق سيواصل مساعيه المخلصة قاصدا تحقيق طموحات وتطلعات جماهير الرستاق العريضة.

وأشاد المدرب الجديد للعنابي بإدارة النادي واصفا جهودها تجاه الفريق الأول لكرة القدم بالكبيرة، ممتدحا التعامل الراقي معه خلال وتوفير كل السبل الضامنة لنجاحه مع الفريق.

وقال مدرب فنجاء السابق "استمد الفريق قوته من المدرجات التي امتلأت لمؤازرته خلال المران وصولاً ليوم المباراة. هم مصدر قوتنا".

وبمعرض إجابته عن السر في تغير مستوى الأداء للأفضل في الشوط الثاني قال "سيطر صحار على أول عشرين دقيقة. اعتمدنا في تلك الفترة على الحذر الدفاعي محاولة لاستكشاف نقاط قوة وضعف المنافس. سيطرتنا بعد ذلك واستمرت أفضيلتنا حتى نهاية الشوط".

وأضاف " التزم اللاعبون بالمهام والواجبات التكتيكية التي كلفتهم بها بين الشوطين. نجحنا في إيقاف نقاط قوة صحار. استغل فريقي الفرص التي لاحت وتقدمنا وكان بوسعنا إضافة المزيد. أنا فخور بأداء اللاعبين. وواثق أن لديهم المزيد في الجولات القادمة".

وأكد أن الفوز سيكون حافزا لمواصلة الانتصارات، مشيرا إلى أن فريقه سيزداد قوة بعودة عدد من اللاعبين المصابين مثل إشهاد عبيد وعبد الله العجمي".

في المقابل لم يحسن مدرب صحار التعامل التكتيكي مع المباراة لذا وجهت له جماهير التماسيح الخضراء نقدا لاذعا، لاسيما بعد التراجع غير المبرر في الشوط الثاني .

وطالبت جماهير صحار عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإقالة المدرب وسرعة إيجاد البديل أملاً في تحقيق ما يرضي طموحها وتطلعاتها.

وازداد وضع مجيس تعقيدا بالخسارة أمام مرباط 1-3، فلم يحصد الفريق سوى نقطة واحدة من خمس جولات مقابل أربع خسائر، ومازالت إدارة النادي برئاسة الطيب عبد النور تبحث عن مدرب بعد رفض شريف الخشاب تولى قيادة الفريق. 

ورفع مرباط الذي يقوده المصري محمد عظيمة رصيده إلى 9 نقاط، وأشاد مدربه بمستوى الفريق وعطاء لاعبيه، كماوصف حسين الحضري المنتقل حديثًا لصفوف الفريق باللاعب الموهوب.

وحقق الشباب فوزه الثاني رافعا رصيده إلى 6 نقاط عندما تجاوز العروبة بهدف نظيف تحت قيادة مدربه الوطني الجديد مصبح هاشل، أما الخاسر فتجمد رصيده عند 7 نقاط .

وواصل السويق مسلسل التعادلات بتعادل رابع أمام مسقط 1-1، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 7 نقاط  بفوز وحيد دون خسارة، أما مسقط  فجاء التعادل بطعم الخسارة إذ تنازل عن الوصافة لصالح النهضة.

وأمطر النهضة – الوصيف -  شباك النصر بثلاثية قبل أن يعود الأخير بإحراز هدفين مواصلة محاولاته حتى الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل.

وتأتي خسارة النصر في الدوري بعد خسارة الكأس أمام السيب في دور الـ 32.

ولم تشفع كتيبة النجوم التي تزخر بها صفوف النصر في وقف مسلسل النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق.

وتلقى نادي عمان الخسارة الخامسة على التوالي، بالسقوط أمام صحم 3-5 ليواصل الفريق غرقه في المركز الأخير بلا رصيد، أما صحم الذي ودع الكأس فصالح جماهيره بفوز ثالث في الدوري ليرتفع رصيده إلى 9 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك