سمائل يلاقي صحار .. والسيب يتربص بالزعيم

ديربي الجنوب أقوى مواجهات دور الـ 16 بالكأس الغالية

الرؤية – وليد الخفيف

رعى سعيد بن عبد الله الجنيبي مدير عام بنك قطر الوطني مراسم سحب قرعة دور الـ 16 لمسابقة الكأس الغالية، حيث أسفرت القرعة عن مواجهة بين سمائل وصحار بمجمع نزوى الرياضي، ومجيس والبشائر بمجمع صحار الرياضي، والسيب وظفار بإستاد السيب الرياضي، وبهلا أمام العروبة بمجمع نزوى الرياضي، ونادي صور أمام بدية بمجمع صور الرياضي، وفنجاء أمام نادي عمان، وصلالة في مواجهة مرباط بمجمع صلالة الرياضي، أما المصنعة فسيلاقي ينقل بإستاد السيب الرياضي.

وخلت القرعة من المواجهات القوية التي يكون طرفاها من دوري عمانتل، فسبع مباريات تجمع طرفا من دوري عمانتل أمام منافس من دوري الدرجة الأولى، بالإضافة للمباراة الثامنة التي جمعت طرفين من دوري الدرجة الثانية .

وستنطلق مباريات هذا الدور في السابع من أكتوبر المقبل بطريقة خروج المغلوب مباشرة .

سمائل ×صحار

لم تكن القرعة رحيمة بسمائل الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى عندما وضعته وجها لوجه أمام صحار وصيف بطل النسخة الماضية، صاحب الجمهور الكبير. وبلغ سمائل هذا الدور على حساب قريات، فالمباراة التي كان طرفاها من دوري الدرجة الأولى انتهت بهدف لسمائل، أما صحار فاستهل مشواره نحو اللقب بالفوز على صحم في ديربي الباطنة المثير 3-2 .

مجيس والبشائر

لم يعد البشائر سهلا بعدما نجح في إقصاء السويق من البطولة، وكذلك الحال مجيس المتعثر في الدوري فأداؤه ونتائجه مختلفة في الكأس.

ومنحت ركلات الترجيح البشائر بطاقة التأهل على حاسب السويق أما مجيس فبلغ هذا الدور على حساب النهضة بهدف دون رد بيد أن عدم التعاقد مع مدرب حتى الآن سيؤثر على مستقبل الفريق.

السيب × ظفار

وكعادته يظهر السيب في بطولة الكأس الغالية بشكل مختلف، فبعد أداء راقٍ نجح في إقصاء النصر حامل اللقب خارج البطولة بالفوز عليه 2-1، أما ظفار المتسلح بكتيبة من النجوم منحته تصدر الدوري فعبر من دور الـ 32 على حساب مسقط بهدف نظيف.

بهلا × العروبة

ويبدو الفارق لمصلحة العروبة على الورق، حيث يلعب المارد في دوري عمانتل أما منافسه فمن بين أندية دوري الدرجة الأولى، بيد أن المعيار ليس كافيا فالمفاجآت قد تمتد من دور الـ 32 إلى دور الـ 16. وتأهل بهلا لهذا الدور على حساب جعلان بهدف نظيف، أما العروبة فتخطى أهلي سداب بهدفين دون رد.

صور × بدية

يمر صور بمرحلة صعبة على مستوى دوري عمانتل لاسيما بعد الخسارة الأخيرة أمام ظفار، والتي أقيل على إثرها مدربه البلغاري بوبوف، أما بدية الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى فلم يعد أمر مواجهة أحد أندية دوري عمانتل يؤرقه بعدما أسقط الشباب في الدور السابق بالإضافة لمستوياته الجيدة التي يقدمها على مستوى الدوري.

فنجاء × نادي عمان

لقاء يبدو متكافئا رغم تواجد فنجاء بدوري الدرجة الأولى مقارنة بمنافسة نادي عمان المتواجد بدوري المحترفين، فالأخير خسر في المواجهات الخمسة التي خاضها في الدوري متزيلا جدول الترتيب.

وتأهل فنجاء على حساب السلام، والطرفان من دوري الأولى، أما نادي عمان فأمطر شباك نزوى بخماسية بيضاء.

صلالة × مرباط

المباراة الوحيدة التي تحمل طابع الديربي، لذا فمن المتوقع أن تحظى بالندية والقوة والحضور الجماهيري وإن كانت الكفة تميل بعض الشيء لمرباط.

وتأهل صلالة - أحد أندية دوري الدرجة الأولى – على حساب الرستاق المشارك بدوري عمانتل بثلاثية بيضاء، أما مرباط فاكتسح المضيبي برباعية دون رد .

 

المصنعة × ينقل

لقاء متكافئ، فالطرفان من أندية الدرجة الثانية، وتبدو حظوظهما متساوية.

ويتصدر ينقل دوري الثانية، ونجح في بلوغ هذا الدور بالفوز على الوسطى بهدفين دون رد، أما فريق السهام الحمراء الذي يقوده المدرب التونسي عبد الحليم الوريمي فتجاوز الحمراء بهدف دون رد في دور الـ 32 .

 

تعليق عبر الفيس بوك