وزير "النقل والاتصالات" يكرم 17 مدقق طرف ثالث حاصلين على "الإيركا"

 

مسقط - الرؤية

قام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات صباح اليوم بتكريم 17 مدقق طرف ثالث حصلوا على شهادة الإيركا، تم الاعتراف بهم من منظمة الإيركا كرؤساء فرق تدقيق ومدققين خارجيين طرف ثالث.

وتعد الإيركا شهادة عالمية تمنح للمدقق للاعتراف به عالميا كمدقق ورئيس فريق تدقيق؛ حيث إن منظمة الإيركا هي المنظمة المعنية باعتماد المدققين الخاصين بنظم الجودة المختلفة على مستوى العالم والجهة الاحترافية التي تسعى للحفاظ على معايير مهنة التدقيق، وغالبًا ما تعمل على التصديق على دورات التدريب على شهادة أيزو.

وهذه أول تجربة في الوزارة في هذا المجال، ويلبي هذا البرنامج احتياجات الوزارة من الكوادر الوطنية الواعدة المتخصصة في مجال التدقيق، كما تسعى الوزارة للارتقاء بالمدققين وتطوير قدراتهم نحو نيل شهادة مدقق طرف ثالث معتمد، وبذلك فإنّ الوزارة تزخر الآن بمجموعة من المدققين  المتخصين في عدة مجالات مختلفة تتناسب مع اختصاصات عمل الوزارة؛ منهم مدققون في مجال التخطيط الإستراتيجي ومجال الطرق والنقل البري ومجال الموانئ والشؤون البحرية ومجال خدمات الاتصالات والبريد بالإضافة إلى ذلك المجال الإداري.

وخضع  المدققون لبرامج تدريبية مكثفة، ضمت جميع المهارات المطلوبة من المدقق وعملوا بكل جد واجتهاد خلال فترة التأهيل، واجتازوا الاختبار المطلوب وتوجت تلك الجهود بحصولهم على الشهادة والاعتراف بهم من قبل المنظمة.

وتأتي سلسلة البرنامج ضمن مجموعة من التوصيات التي حرصت القيادة العليا في الوزارة من خلالها على تنمية الموارد البشرية وتأهيلهم وتدريبهم في نظام الإدارة بالجودة على المهارات المتعلقة بعمليات التدقيق بمختلف تقسيمات الوزارة .

يشار إلى أنَّ وزارة النقل والاتصالات نالت الإشهاد بالمطابقة في نظام إدارة الجودة إصدار 2008 في  جميع تقسيمات الوزارة في عام 2016، وحصلت على مواصفة الآيزو 9001 إصدار 2015 في مايو 2018.

تعليق عبر الفيس بوك