بحث مستجدات "العنونة" في اجتماع الفريق الفني للمشروع

 

مسقط – الرؤية

عقد الفريق الفني لنظام العنونة الموحد اجتماعه الرابع أمس بمبنى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لاستعراض سير العمل بالمشروع ونموذج من بيانات العنونة مع مناقشة التحديات التي تواجه عملية تغذية هذه البيانات وإجراءات المراقبة وضبط الجودة.

وناقش الأعضاء مخرجات الحزمة الثانية من تصميم نظام العنونة الموحد (النموذج التشغيلي لنظام العمل والأدوار والمسؤوليات لكل الجهات المشاركة وذات الصلة). إلى جانب عرض خطط العمل للتطبيقات الخاصة بالعنونة وتسمية الشوارع كما تم التصديق على محضر الاجتماع الثالث لعام 2018. ويهدف مشروع نظام العنونة الموحد إلى ترقيم المباني والمنشآت وتوحيد مسميات الشوارع ويواكب حالة النمو المتسارعة من خلال تبسيط العناوين بالشكل الذي يسهم في تعزيز سهولة الانتقال وتحديد الأماكن في مختلف أنحاء المدينة للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة على حد سواء وتوفير بيانات مكانية دقيقة وآنية.

ويندرج المشروع في إطار أحد الأهداف الاستراتيجية المتمثلة بتطوير بنية أساسية آمنة ومتكاملة تمكن من الحصول على البيانات وتبادلها لتحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات المختلفة وخطوة متقدمة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة بفضل توفر معلومات الملاحة الجغرافية والتي سيوفرها النظام.

تعليق عبر الفيس بوك