إعلان بلاغات ترك العمل إلكترونيا عبر "القوى العاملة"

مسقط – الرؤية

بدأت وزارة القوى العاملة العمل بخدمة الإعلان عن بلاغات ترك القوى العاملة غير العمانية لمقر عملها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، الذي يأتي بديلاً عن الإعلان بالصحف المحلية في إطار تطوير الخدمات الإلكترونية للوزارة، استنادا للمادة العاشرة التي نصت على أن يلتزم صاحب العمل بالإعلان عن ترك العمل لمقر عمله في موقع الوزارة الإلكتروني من اللائحة التنظيمية بشأن الإبلاغ عن ترك القوى العاملة غير العمانية لعملها الصادر وفق القرار الوزاري رقم 270/2018.

وللاستفادة من الخدمة يدخل المستفيد إلى موقع الوزارة الإلكتروني ويختار خدمة تقديم طلب تسجيل بلاغ ترك العمل، ومن ثم اختيار العامل المراد التبليغ عنه وتعبئة بعض البيانات المتعلقه بترك العمل؛ ويجلب النظام الإلكتروني صورة العامل من شرطة عمان السلطانية تلقائيًا (توجد ميزة تتيح لصاحب العمل إرفاق صورة العامل في حال تعذر جلبها من نظام شرطة عمان السلطانية لأي سبب) .بعدها يقوم النظام تلقائيا بإنشاء إعلان ويجب على صاحب العمل التحقق من البيانات العامل والبيانات المدخلة ثم الضغط على زر "تأكيد". وينشر النظام  الإعلان تلقائياً في صفحة بلاغات ترك العمل بالموقع الإلكتروني. ويتيح النظام لصاحب العمل والعامل فرصة الاستعلام عن بلاغات ترك العمل.

ويشار إلى أنَّ الوزارة دشنت خلال العام الماضي خدمة طلب تسجيل بلاغ ترك العمل حيث يقدم صاحب العمل الطلب في مراحل التسجيل ويرفق صورة الإعلان في الصحف اليومية وإضافة بيانات الإعلان مثل (اسم الصحيفة المنشور فيها - العدد - تاريخ النشر) ومن ثم يقدم الطلب، فيظهر لدى موظف الوزارة الذي يبحث البلاغ ملف الإعلان، أما التحديث الجديد فإنه لا يتطلب نشر الإعلان في الصحف حيث يقوم النظام تلقائيا بجلب صورة العامل من بيانات شرطة عمان السلطانية وتلقائيا يتم نشر الإعلان في صفحة بلاغات ترك العمل.

تعليق عبر الفيس بوك