برعاية إعلامية من "مرشد"

السلطنة تحصد 4 ميداليات في بطولة بيروت الدولية للتيكواندو

مسقط - الرؤية

فازت السلطنة بأربع ميداليات منها 4 برونزيات وواحدة فضية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتيكواندو، ومثل السلطنة في هذه البطولة أكاديمية المحترفين العمانية لفنون الدفاع عن النفس واللياقة البدنية، تحت إشراف المدرب حارب العبدلي  ومحمد بن هلال الطوقي إداريا

وتمكن أشبال السلطنة من لفت الانتباه في هذه البطولة الدولية حيث حقق اللاعب آدم بن صالح الشبيبي الميدالية البرونزية تحت وزن ٣٢ أشبال وحقق اللاعب سعيد بن حمد الرواحي مدالية برونزية تحت وزن ٣٣ ناشئين، وحصل اللاعب ليث بن سالم العبدلي على البرونزية تحت وزن ٣٧ ناشئين  .

وتشارك السلطنة في هذه البطولة العالمية. بموافقة رسمية من اللجنة الاولمبية للتيكواندو كما شارك في البطولة نحو ٨٠٠ مشارك مِن ٢٣ دولة.

وتصنف هذه البطولة ضمن بطولات الـ"جي 1" على أن يحصد الفائزون والفائزات النقاط في سعيهم للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو-2020.

وقال المدرب حارب العبدلي إن هدفنا الأساسي ثمثيل السلطنة في هذا المحفل خاصة وأن فريقنا فاز في الأعوام الثلاثة الماضية وحقق الميدالية الذهبية في البطولات العالمية والدولية التي أقيمت في المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية والشارقة ..

وقال إن مشاركة السلطنة ستعزز من خوض الفريق العُماني للمنافسة على الفوز بلقب البطولة حيث أعلن الاتحاد اللبناني أنه بلغ عدد المشاركين للعبة نحو 800 لاعب ولاعبة من 28 دولة من جميع أنحاء العالم وهي:ألمانيا،الولايات المتحدة، روسيا، اليونان، كرواتيا، بريطانيا، سويسرا، الدانمارك، قبرص، كازاخستان، ساحل العاج، الكونغو، مصر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، ليبيا، المغرب، السعودية، الأردن، الكويت، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، اليمن، سوريا، إيران، الهند ولبنان.

وسيقود 32 حكما دوليا(من بينهم 7 حكام دوليين لبنانيين) مباريات البطولة مع لجنة تمثل الاتحاد الدولي للإشراف على البطولة. وسيعمل في البطولة 350 متطوعا .

 

تعليق عبر الفيس بوك