معهد الإدارة يفتتح 5 برامج تدريبية

مسقط - الرؤية

افتتح معهد الإدارة العامة 5 برامج تدريبية، تستمر فعالياتها خمسة أيام في الفترة من 23 إلى27 سبتمبر، وتأتي ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل احتياجا تدريبيا لهم.

البرنامج التدريبي الأول بعنوان "فن الارتقاء بخدمة المراجعين" بمقر معهد الإدارة العامة بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، ومنها الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للكهرباء والمياه والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وديوان البلاط السلطاني ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء ووزارة الصحة. يهدف البرنامج إلى إدراك معنى خدمة المراجعين والتعرف على عناصر خدمة المراجعين وتحديد المسؤولية عن خدمة المراجعين وفهم محددات الخدمة الجيدة للمراجعين والإلمام بالآثار المترتبة على الخدمة الجيدة والخدمة الرديئة والوقوف على السمات الواجب توافرها في مقدم الخدمة الناجح.

حمل البرنامج التدريبي الثاني بعنوان "التخطيط الاستراتيجي" الذي يستهدف موظفي وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى اكتساب المعارف العلمية والمهارات عن التخطيط الاستراتيجي على مستوى التطبيقات المؤسسية في العمل الحكومي واستخدام الطرق والأساليب الأزمة في تطبيق الاستراتيجيات كخطط تشغيليه للأنشطة الرئيسية للمنظمات الإدارية، بالتركيز على فعاليات وزارة الصحة.

كذلك افتتح البرنامج الثالث بعنوان "حل المشكلات واتخاذ القرارات" لموظفي وزارة التربية والتعليم، الذي يعقد في عبري ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات. البرنامج التدريبي الرابع بعنوان "الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي" الذي يستهدف موظفي التربية والتعليم. الذي يعقد في مركز التدريب التابع لوزارة التربة والعليم ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي.

وحمل البرنامج الخامس عنوان "إدارة التغيير وبناء قيادات الصف الثاني" الذي استهدف موظفي ديوان البلاط السلطاني ويهدف البرنامج إلى توضيح ماهية التغيير والإلمام بالعوامل الدافعة والمانعة له والتعرف على المؤشرات الدالة على ضرورة التغيير في المنظمة والتمكن من صياغة منهجية تطبيقية لإحداث التغيير وتحديد مجالاتها.

تعليق عبر الفيس بوك