بالفيديو.. "الناشئين" يتعادل مع الأردن ويقترب من الدور الثاني بنهائيات آسيا

الرؤية – وليد الخفيف

سيحتاج منتخبنا الوطني للناشئين إلى تحقيق الفوز على كوريا الشمالية في الجولة الثالثة من نهائيات أمم آسيا من أجل العبور للدور الثاني من البطولة المؤهلة لكأس العالم 2019 في البيرو دون النظر لنتيجة مباراة الأردن واليمن.

وتعادل منتخبنا الوطني أمس بهدفين للمثل مع نظيره الأردني، ليتصدر مجموعته مؤقتا برصيد 4 نقاط، حيث استهل الفريق مشواره بالفوز على اليمن بهدفين دون رد.

ونجح رجال المدرب الوطني يعقوب الصباحي في العودة مرتين وإدراك التعادل، فتقدم النشامى قابله إصرار عماني وحصار محكم في الدقائق الأخيرة التي كادت أن تهدي العلامة الكاملة لمنتخبنا الوطني.

وجاء شوط المباراة الأول ضعيفا من الطرفين غلب عليه التحفظ وانحصرت الكرة في وسط الملعب، وتباينت الأفضلية والسيطرة بينهما، حيث بادر الأحمر بفرض سيطرته حتى نجح الأردن في تسلم شارة الأفضيلة بعد 20 دقيقة من أحداث الشوط الذي انتهى بالتعادل.

وإلغى حكم اللقاء هدفا للمنتخب الأردني بداعي التسلل خلال الشوط الأول وتصدى ميثم العجمي للعديد من المحاولات الأردنية فارتدى قفاز الإجادة.

الشوط الثاني كان أفضل وتميز بالسرعة وبدت ملامح الخطورة الأردنية تلوح في الأفق حتى نجح رزق بين هاني في تسجيل الهدف الأول للأردن واضعا منتخب بلاده في المقدمة.

رد الفعل العماني جاء سريعًا عبر نجمه وأحد الأسماء الرنانة في البطولة عمر الصلطي الذي اخترق بسرعته خط الدفاع الأردني موجها تصويبته في شباك منافسه مدركاً التعادل في الدقيقة 52.

سيطر منتخبنا بعد التعادل فكان الأفضل انتشارا متفوقا على منافسه في اللياقة البدنية التي خولت له القدرة على استخلاص الكرة بسرعة ومن ثم بناء الهجمات التي وصلت لحد الخطورة.

ومع الضغط العماني المركز من الجبهة اليمنى عبر الصارخ عمر الصلطي نجم نادي العروبة – رد الأردن بهجمة مرتدة احتسبت على إثرها ركلة جزاء بداعي العرقلة.

وشكك عدد من المختصين بركلة الجزاء التي احتسبت في الدقيقة 74 وأحرز منها أمير عامر جاموس الهدف الثاني للأردن، فالعرقلة تبدو خارج منطقة الجزاء.

رد الفعل العماني جاء سريعا واستمرت محاولاته عبر عمر الصلطي الذي صال وجال في الجبهة اليمنى، وحاول القطيطي مدرب الأردن سد تلك الثغرة فأشرك البديل مجدي الزايد كظهير أيسر ، بيد أن سرعة الصلطي منحته الأفضلية .

البديل الناجح نصار الناعبي نجح في الدقيقة 86 في إدراك التعادل مستفيدا من عرضية الصلطي التي لم يحسن دفاع الأردن التعامل معها.

 

تعليق عبر الفيس بوك