"الرؤية" تطلق مبادرة لتعليم المرأة أسس "تداول الأوراق المالية"

مسقط- الرؤية

تدشن جريدة الرؤية في التاسعة من صباح غد الثلاثاء المُبادرة المجتمعية للمرأة العمانية "تعلم أساسيات التداول المالي"، وذلك في جامعة مسقط، بمشاركة سوق مسقط للأوراق المالية والشركة المتحدة للأوراق المالية، وذلك تحت رعاية المكرمة زهور الخنجرية عضو مجلس الدولة، وبحضور أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية.

وينعقد هذا البرنامج التدريبي ضمن خطط جريدة الرؤية للمسؤولية الاجتماعية وبهدف تعزيز تمكين المرأة العمانية وتحفيزها على الاستفادة من ذلك المجال وفتح آفاق واسعة أمامها للاستفادة من الفرص المتاحة في الأوراق المالية لأجل تحسين الدخل. ويبلغ عدد المشاركات اللائي سجلن لحضور البرنامج 150 امرأة عمانية.

وقال مصطفى بن أحمد سلمان الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للأوراق المالية إنَّ مجال الاستثمار مفتوح لكافة فئات المجتمع من أصحاب رؤوس الأموال سواء الصغيرة أو الكبيرة. والاضطلاع به ليس حكرا على فئة دون الأخرى، كما إن عوائق الخوض فيه تكاد تكون معدومة. وندعو الجميع لخوض تجربة الاستثمار في الأسواق المالية وفهم آلياتها لما لها من فوائد اجتماعية ومالية.

ومن المقرر تنظيم البرنامج التدريبي مرة أخرى في مسقط يوم 25 أكتوبر المقبل، ثم ينتقل إلى ولاية صحار في 25 نوفمبر، بينما يختتم البرنامج في صلالة يوم 25 ديسمبر. وتهدف هذه الجولة إلى إتاحة الفرصة لاستفادة أكبر عدد ممكن من مختلف شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك