"الخدمة المدنية" تنفذ برنامجا لإعداد المدربين المحترفين

مسقط - الرؤية

تنفذ وزارة الخدمة المدنية برنامجا تدريبيا بعنوان تدريب المدربين وذلك خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 4 أكتوبر بقاعة الزهور بالوزارة، ويستهدف البرنامج (20) موظفا من المختصين في مجال تقديم العروض المرئية والمحاضرات من الجهاز الإداري للدولة. ويهدف البرنامج لمواكبة عصر التطور وتكوين رصيد معرفي ومهاري، وتحديد احتياجات المتدربين وإعداد الخطط التدريبية وإطارها العام، وتمكين المدربين من تنفيذ البرامج باحتراف والقدرة على تقييم جودة التدريب وقياس العائد منه وكذلك تعديل اتجاهات المشاركين في طريقة إدارة العملية التدريبية .                                                                                                                        

يقدم البرنامج الدكتور هادي بن صالح العوبثاني خبير ومدرب في مجال الإدارة والذي يتطرق إلى العديد من المحاور الهامة منها العملية التدريبية واحتياجاتها وكيفية إعداد خطط البرامج وتقييم التدريب.                                                                

كما تم يتضمن البرنامج الكفايات المعرفية وتشمل التعرف على النظريات الحديثة في التدريب وتطبيقاتها ومفاهيم وأساليب التدريب والنظريات المختلفة في تحديد الاحتياجات التدريبية وطرق تنفيذ البرامج التدريبية حسب نوعها ومنهجيات التقييم، والكفايات المهارية وتتضمن القدرة على إدارة العملية التدريبية واستخراج الكفايات الوظيفية وتحديد فجوة الأداء وتحديد الاحتياجات التدريبية بالأداء وتصميم البرامج التدريبية والبرامج التطويرية والتأهيل وتنفيذ البرامج التدريبية وتقييم أداء المشاركين بالنتائج، والكفايات السلوكية تتضمن تعزيز اتجاهات المشاركين نحو العملية التدريبية وأهميتها بالإضافة إلى أهمية استخدام الوسائل الحديثة في التدريب والالتزام بميثاق مهنة التدريب.                                                        

الجدير بالذكر أن المشاركين سوف يخضعون إلى تقييم معرفي ومهاري ويحصل من يجتاز البرنامج على شهادة الاحتراف "مدرب معتمد " التي يمنحها اتحاد المدربين العرب مع تدقيق منظمة اديكسل العالمية والتي تعتبر أكبر جهة مانحة في العالم حيث سوف يتلخص دورها في تدقيق جودة البرنامج.                              

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفي الجهات الحكومية في الجهاز الإداري للدولة في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.                                                          

تعليق عبر الفيس بوك