"أوبال" توقع 10 اتفاقيات للتدريب المقرون بتوظيف الباحثين عن عمل

 

مسقط – الرؤية

وقعت الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) مع عدد من المعاهد التدريبية  وشركتين على 10 اتفاقيات تدريب ضمن برامج الجمعية للتدريب المقرون بالتوظيف. ووقع الاتفاقيات من جانب الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية.

وتأتي الاتفاقيات في إطار مبادرة الجمعية لتوفير فرص التدريب للشباب العماني الباحث عن عمل وتأهيل الكوادر الوطنية العمانية وفق المعايير الدولية المتعارف عليها في هذا المجال، وتنص الاتفاقيات على التدريب المقرون بتوظيف العمانيين الباحثين عن عمل في الوظائف الفنية وغير الفنية، وتأمين وظائف للمتدربين بعد اجتيازهم الدورات التدريبية وفق الشروط المحددة.

وأشاد عبدالله بن سالم السناني المدير التنفيذي للموارد البشرية في الجمعية العمانية للخدمات النفطية بمبادرة شركة تنمية نفط عمان لتمويل القسم الأكبر من هذه  الاتفاقيات التدريبية وبمبادرة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل اتفاقية واحدة، وقال إنها من المبادرات المجتمعية التي تتبناها الشركات المنتجة للنفط والغاز ضمن خططها المجتمعية لتهيئة وتدريب عدد من الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات الفنية المختلفة وفق معايير المهنية العالية الجودة.

وأوضح السناني أن الجمعية توقع 3 اتفاقيات لأول مرة لتدريب العمانيين على رأس العمل مع عدد من الشركات لاستيعاب الخريجين من الباحثين على العمل. وبعد مضي فترة التدريب على رأس العمل بنجاح سيجري تعيينهم بالشركات نفسها. لافتا إلى توقيع مذكرتين لبرنامج  تدريب عمانى وفق المعايير المهنية الوطنية لقطاع النفط والغاز لتأهيل عمانيين كمستشارين للصحة والسلامة والبيئة. أما باقي البرامج التدريبية فتزود المتدربين بالمهارات الفنية التي تتوفر فيها المعايير الدولية للمؤهلات المهنية من خلال برنامج تدريبي يستغرق من 3 إلى 6 أشهر.

وتؤمن الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" وظائف للمتدربين عند انتهاء فترة التدريب المقررة، ويشمل البرنامج فترة تأسيس لنقل المهارات الشخصية مثل اللغة الإنجليزية وأخلاقيات العمل والصحة والسلامة وتقنية المعلومات. وستتواصل أوبال مع أصحاب العمل لمتابعة المتدربين بعد التحاقهم بالعمل للوقوف على أى تحديات مستجدة. وتتأكد الجمعية من تسجيل المتدربين في سجل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عند التوقيع على اتفاقية التدريب مع الأطراف المعنية، والتواصل مع أصحاب العمل للقيام بما يلزم لمتابعة التوظيف الفوري للمتدربين وفقا للقواعد واللوائح الصادرة عن وزارة القوى العاملة بهذا الشأن. وتعمل الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) بفاعلية مع شركائها الممولين والداعمين لبرامج التدريب المقترن بالتوظيف أو التدريب على رأس العمل من خلال تأمين وظائف للعمانيين فى الشركات بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة والهيئة العامة لسجل القوى العامة.

تعليق عبر الفيس بوك