"المهندسين العمانية" تنضم للاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية

 

مسقط – الرؤية

وافق الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية على انضمام جمعية المهندسين العمانية إلى الاتحاد الذي يخدم المجتمعات ويعد مصدرا قيما للنصح والتوجيه للسياسات والاهتمامات المرتبطة بالهندسة والتكنولوجيا للمنظمات المنظوية تحت الاتحاد.

ويحضر وفد من جمعية المهندسين اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد في أكتوبر المقبل، الذي يعقد على هامش القمة العالمية للهندسة. وقال المهندس خميس بن سالم الصولي رئيس مجلس إدارة الجمعية إن جمعية المهندسين العمانية تحرص من منطلق مسؤوليتها المهنية والمجتمعية على أن يكون المهندس وممارسته للمهنة في السلطنة على أعلى قدر من المهنية والاطلاع والمواكبة للتطورات والتكنولوجيا المتجددة في العالم أجمع.

ويؤمن الاتحاد بتزايد القبول العالمي والاهتمام بالدور والمسؤولية الملقاة على المهندسين في التعاطي مع التحديات التي تواجه المجتمعات والقيام بدور قيادي في بناء ورفاهية المجتمعات. ويشار إلى أن الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية كيان يمثل مهنة الهندسة بكافة مجالاتها، ويمثل المنصة التي تطرح وتناقش فيها الأمور المرتبطة بالهندسة وقد تأسس الاتحاد في ١٩٦٨م تحت رعاية منظمة اليونسكو وتحتفل المنظمة هذه السنة بمرور خمسين سنة على تأسيسها. ويذكر أن جمعية المهندسين العمانية عضو مؤسس لاتحاد المهندسين الخليجي وعضو في اتحاد المهندسين العرب.

تعليق عبر الفيس بوك