8 أكتوبر ..افتتاح المؤتمر الدولي الخامس بـ"تربية" جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

 

تنظم كلية التربية في جامعة السلطان قابوس، مؤتمرها الدولي الخامس بعنوان الرياضة والتنمية المستدامة ٨  و ٩ أكتوبر المقبل، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات العامة والمتخصصة في مجال الرياضة والتربية البدنية.

يسعى المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهمية الرياضة ودورها في تطوير الفرد واستدامة تنميته، كما يشكل المؤتمر فرصة لتواصل الباحثين والمهتمين بالقضايا التربوية للتباحث والتشاور وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الرياضة والتربية البدنية على المستويين الإقليمي والدولي، ومن ثم الخروج بتوصيات ومقترحات يمكن أن ترفع من مستوى إعداد وتنمية الفرد الذي هو جزء من المجتمع مما يحقق استدامة لجودة الفرد وتنمية المجتمع. كذلك تلعب التربية البدنية وعلوم الرياضة دوراً إستراتيجياً في تحقيق التنمية المستدامة للفرد والمجتمع لأنها ترتبط بأكثر القطاعات حيوية في المجتمع وهي الصحة والتعليم والإنتاج وغيرها من المجالات.

 

وأشار الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس إلى أنَّ المؤتمر يتضمن أكثر من ١٠٠ ورقة عمل على مدار اليومين، تناقش خلق فرص للعمل واستثمار للمواهب الشابة التي بدورها تعزز السياسات الرامية إلى تدريب المعلمين والمدربين من خلال إشراكهم بالبرامج الإنمائية المتنوعة التي تعتبر عنصراً أساسياً للتنمية. ويشارك في المؤتمر عدة من الدول العربية مثل: جمهورية مصر العربية، الأردن، الجزائر، ليبيا، المملكة العربية السعودية، العراق، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، السودان، فلسطين، قطر، الكويت، المغرب.

 

تعليق عبر الفيس بوك