مهرجان للفنون الشعبية وركضة العرضة للخيل والهجن بإبراء

...
...
...
...
...
...
...

إبراء - العمانية

نظمت فرقة الفنون العمانية المغناة بقرية اليحمدي في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية مهرجانا للفرق الشعبية وركضة العرضة للخيل والهجن وذلك على مضمار سباقات الهجن باليحمدي وبمشاركة واسعة من الفرق العمانية المغناة وملاك الخيل والهجن بولايات محافظتي شمال وجنوب الشرقية .

وقال سالم بن علي المسكري مشرف لجنة التنظيم إن المهرجان يأتي إحياء للموروث الشعبي الذي تشتهر به ولايات محافظتي الشرقية، وتشجيعا لملاك الخيل والهجن على ممارسة سباقات العرضة والمحافظة عليها وتناقلها بين الأجيال كموروث وطني أصيل تتميز به مختلف محافظات السلطنة .. مشيرًا إلى مشاركة نحو 250 ناقة في ركضة العرضة الطويل وبلغ عدد الخيول المشاركة  52 خيلا بالإضافة إلى مشاركة حوالي  6  فرق للفنون العمانية المغناة من ولايات محافظتي شمال وجنوب الشرقية وعدد من شعراء الميدان والرزحة من مختلف ولايات السلطنة.

فعاليات المهرجان تضمنت إقامة مسيرة بمشاركة الفرق الشعبية المشاركة ويصاحبها كوكبة من الفرسان على صهوات خيولهم وذلك انطلاقا من وسط قرية اليحمدي وصولا إلى ميدان السباق، بالإضافة إلى إقامة ركضة للعرضة للخيل والهجن إلى جانب إقامة أمسية فنية وتقديم فنون الرزحة بمشاركة الفرق المشاركة.

 

تعليق عبر الفيس بوك