اختتام البرنامج التدريبي لتطوير مهارات القيادات الإدارية بعبري

عبري - ناصر العبري

اختتمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة البرنامج التدريبي حول تطوير مهارات القيادة الإدارية وذلك بقاعة التوعية والتدريب بولاية عبري.

واستمر البرنامج مدة 5 أيام، حيث استهدف من خلالها القائمين على الوظائف الإدارية والإشرافية والذين يشملهم 15 موظفا وموظفة من المدراء والمدراء المساعدين بالدوائر والبلديات التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه. وقدم البرنامج التدريبي الدكتور محمد ابطيحان الدويهيس من دولة الكويت الحاصل على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة يو اس أي يو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل منصب وزير التخطيط ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في الفترة من عام 1999 وحتى عام 2001م.

وتضمن البرنامج التدريبي عددا من المحاور الإدارية والتنظيمية بينها السلوك الإنساني وآلية التعامل مع الآخرين، وفن القيادة، وإدارة الأزمات. واهتم البرنامج بتقديم نماذج حول نظم الإدارة المحلية ومجالس البلديات في الوطن العربي، وأهم التجارب الدولية الناجحة في مجال عمل البلديات، إضافة لاستعراض التجربة التركية، وتجربة بعض بلديات دول المنطقة، وتجربة دولة سنغافورة في مجال التشجير. وتضمن البرنامج عددا من المناقشات والحوارات المفتوحة حول آليات تطوير العمل الإداري ومبادرات تحسين أداء العمل وإدارة المهام اليومية. وأشار الدكتور محمد ابطيحان الدويهيس إلى أن البرنامج حقق النتائج المرجوة من حيث التزام المشاركين بكافة الجوانب المتصلة بالتدريب، ومدهم بالافكار والتصورات الهامة لانجاح العمل الإداري في القطاعين البلدي والمائي.

 الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي تزامنا مع اتجاه البلديات الإقليمية لرفع كفاءة الموارد البشرية وتحسين جهود العمل ونطاقاته وضمان تحقيق معايير الجودة الشاملة.

 

تعليق عبر الفيس بوك