"تقنية المعلومات" تحتفل بتخريج 60 متدربا على تطبيقات الهواتف

...
...
...
...

 

مسقط - ياسر الشبيبي

احتفلت هيئة تقنية المعلومات ممثلة في مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية أمس بتخريج الدفعة الثامنة من مخرجات المركز شملت 60 متدربا من خريجي برنامج التدريب الفني وبرنامج التدريب على رأس العمل.

ورعى حفل التخرج في مقر المركز في واحة المعرفة المهندس عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات، وقال إن خريجي الدفعة الجديدة من مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية استفادوا بكثير من المعارف والمستجدات في هذا المجال المهم الذي أصبح يلامس جميع نواحي حياتنا اليومية في المنزل والعمل والمدرسة والجامعة وفي سفرنا وعند رغبتنا في الحصول على خدمات إلكترونية من المؤسسات الحكومية والخاصة، فتطبيقات الهواتف الذكية أصبحت مهمة وضرورية بفضل ما تتيحه من ميزات وخدمات. وقد ساهم مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية منذ تدشينه في 2016 في توفير 375 دورة تدريبية في المجال التقني و60 فرصة تدريبية على رأس العمل وأكثر من 700 دورة قصيرة تراوحت بين 5- 10 أيام.

وشهد الحفل تكريم 4 مشاريع كأفضل التطبيقات وهي: دشداشتي وMy Ads  وGuide Me وحملتي. وبلغ عدد خريجي الدفعة الأخيرة 60 متدربا منهم 50 متدربا في برنامج التدريب الفني نفذوا 24 تطبيقا خلال فترة تدريبهم لمدة 3 شهور بينما بلغ عدد المتدربين في برنامج التدريب على رأس العمل 10 متدربين نفذوا 7 مشاريع على مدار 6 شهور، وكلا البرنامجان تنوعا بين التدريب النظري، وبين التطبيقٍ العملي؛ الأمر الذي مكّنهم من تطوير تطبيقات مختلفة باستخدام إحدى المنصات الثلاث وهي Android, iOS & Hybrid. ويشار إلى تدشين مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية رسميا في 2016 ويعد الأول من نوعه في السلطنة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، ويهدف إلى تطوير المواهب والقدرات الوطنية وتحويل أفكارهم إلى تطبيقات وأعمال تجارية مستدامة، ويخدم المركز فئة الطلاب، والباحثين عن عمل، إضافة إلى المؤسسات الناشئة ورواد الأعمال، حيث يقدم عدد من الخدمات أبرزها: التدريب التقني، والخدمات المهنية إلى جانب الخدمات الاستشارية في إدارة المشاريع وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية والاستشارات التقنية وغيرها من الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك