الخروصية تشارك في المنتدى النسوي الأوروآسيوي في روسيا

 

مسقط - الرؤية

تشارك المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية عضوة مجلس الدولة، في المنتدى النسوي الأوروآسيوي الثاني خلال الفترة من 20 – 21  سبتمبر 2018م، بمدينة سانت بطرسبورج في روسيا الاتحادية، وذلك بدعوة من نائبة رئيس مجلس الفيدرالية في روسيا الاتحادية نيكولا يفنا كارليوفا.

ويعد المنتدى النسوي الأوروآسيوي الذي ينظمه مجلس الفيدرالية التابع للجمعية الفيدرالية في روسيا الاتحادية والجمعية البرلمانية للدول الأعضاء برابطة الدول المستقلة فعالية دولية كبيرة، ويحظى باهتمام متزايد يعكس الدور المتنامي والراسخ للنساء في معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية الحيوية وفي تعزيز السلم والأمن الدوليين.

ويشارك في أعمال المنتدى في دورته الثانية نساء برلمانيات وممثلو الجهات التنفيذية والمنظمات الدولية والكيانات العلمية والاجتماعية والشخصيات المؤثرة في الحركة النسوية الدولية من نحو 100 دولة.

ويناقش المنتدى عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز إمكانيات النساء وتفعيل دورهن السياسي وفي تطوير الاقتصاد الرقمي والتنمية الاجتماعية والأمن البيئي والتعاون الدولي والترويج للمشاريع الخيرية والإنسانية.

ويقام بالتزامن مع المنتدى معرض للمشاريع النسوية التي تقودها رائدات الأعمال الروسيات، ويفتتح اليوم الأربعاء  19 سبتمبر 2018م، إضافة إلى نقاش مفتوح حول دور المرأة في التجارة الإلكترونية. 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك