الإعلان عن مسار سباق الترايثلون.. بطولة عمان للرجل الحديدي

مسقط - الرؤية

في إطار الاستعدادات التحضيرية والإعلانية للرياضة الأسرع نموا حول العالم، نظمت ترايثلون الشرق الأوسط -الشركة المنظمة لبطولة الرجل الحديدي- لقاء إعلاميا للتعريف بمسار سباق بطولة عمان للرجل الحديدي الرسمية 70.3، إلى جانب عرض مزيد من التفاصيل حول السباق التحضيري ترايثلون 5150 الذي سيقام خلال نوفمبر المقبل.

بدأ اللقاء بالتعريف بمسار السباق التحضيري ترايثلون 5150 الذي ينطلق من المنطقة الواقعة بين مجمع جوهرة الشاطئ التجاري في القرم، ومركز الواحة، والتي تُعرف بقرية السباق؛ حيث يقوم المتسابقون بالسباحة في شاطئ القرم لمسافة 1.5 كم، وهي المنافسة الأولى التي يخوضها المتسابقون.

ويقود المتسابقون دراجاتهم في المنافسة الثانية حول محافظة مسقط مرورا بأبرزمعالمها، بداية من القرم إلى ولاية مطرح مرورا بمرتفعات دارسيت وبوابة مطرح إلى قصر العلم، صعودا إلى عقبة البستان، مرورا بطريق وادي الكبير، والعودة لنقطة الانطلاق لمسافة إجمالية قدرها ٤٠كم.

وأخيرا تأتي مرحلة الجري لمسافة 10كم مُقسَّمة على أربع التفافات، مرورا بشاطئ القرم ودار الأوبرا السلطانية، والعودة إلى نقطة الالتفاف، وسط الحضور الجماهيري أمام مركز جوهرة الشاطئ.

وأكد محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لترايثلون الشرق الأوسط، أنَّ اختيار مسارالسباق جاء بناء على معايير عالمية تم وضعها بالتعاون مع شركة آيرون مان -وورد كوربويشن- العالمية (ترايثلون) في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، موضحا أن السلطنة تحظى بالعديد من المقومات السياحية والمنجزات الحضارية التي تجعل منها وجهة مثالية لاحتضان البطولة؛ إذ تضمُّ منطقة السباق أماكن سياحية كثيرة تتيح للمتسابقين والجماهيرالاستمتاع بمشاهدتها كشاطئ القرم ومطرح ودار الأوبرا السلطانية.

وحول ترايثلون 5150، يقول العبيداني: يُعد سباق ترايثلون 5150 هو السباق التحضيري للبطولة الرسمية للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في مارس عام 2019"، مضيفا: ستقام البطولة التحضيرية 5150 خلال نوفمبر المقبل، وقد قمنا بفتح باب تسجيل المشاركة قبل شهرين من الآن، حيث ندعو الجميع للمشاركة سواء بشكل فردي أو جماعي.

تعليق عبر الفيس بوك