مناقشة آليات تعزيز أدوار جمعيات المرأة العمانية

 

السويق - الرؤية

عُقد بقاعة جمعية المرأة العمانية بالسويق اجتماعٌ مع رئيسات مجالس إدارات جمعيات المرأة العمانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

ترأس الاجتماع هلال بن محمد العبري مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وبحضور مديري العموم المساعدين ومديري الدوائر بالمحافظتين، وبمشاركة من دائرة الجمعيات وأندية الجاليات بالوزارة.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من المدير العام؛ شكر فيها الحضور على تلبية الدعوة، وموضحاً لهم أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة مختلف الأدوار التي تقوم بها الجمعيات في المجتمع والسبل الكفيلة لتعزيزها وكذلك مناقشة مختلف التحديات التي تواجهها وسبل حلها.

وقد تم في الاجتماع مناقشة موضوع استثمار أجزاء من أراضي الجمعيات؛ حيث سيعزز ذلك موارد الجمعيات؛ مما يُمكنها من أداء رسالتها الاجتماعية بصورة أفضل، كذلك تطرق النقاش لأهمية التنسيق والتكافل بين الجمعيات ومختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في المجتمع؛ لما في ذلك من خير للجميع.

كما قام المدير المساعد لدائرة الجمعيات بتوضيح بعض أحكام قانون الجمعيات الأهلية، ولائحة جمع المال من الجمهور، وكذلك تطرَّق للحديث إلى اختصاصات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة... وغير ذلك من المواضيع ذات الاختصاص.

تعليق عبر الفيس بوك