2600 متنافسة في المسابقة الفقهية النسائية

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

اختتمت المسابقة الفقهية النسائية الخامسة التي حملت عنوان الصلاة وأحكامها والتي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة الإرشاد النسوي، وذلك بمشاركة 2600 متسابقة من 33 ولاية ونيابة.

وقالت كريمة بنت خميس البوسعيدية المشرفة العامة للمسابقة إن الهدف من هذه المسابقة نشر الوعي بالأحكام الفقهية في أوساط النساء وتشجيعهن على طلب العلم الشرعي بالقراءة في الكتب الفقهية من أجل تغذية العقل. وقدمت شكرها للمرشدات الدينيات التابعات للوزارة اللائي قمن بالإشراف على سير عمل هذه المسابقة في كافة الولايات ومثابرتهن في نجاحها.

وإلى ذلك وجهت المتسابقات الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة حيث قالت أمينة السعدية إن المسابقة فرصة حقيقية لي لا تقدر بثمن للقراءة والإلمام بالمعلومات والتفقه في الدين، الأمر الذي أنار أفئدتنا وبصائرنا وزادنا تفقها ومعرفة في دين الله؛ لأن الفقه في الدين من أعظم المنن وأجل المنح، فهو يحفز العبد على القيام بأمر الله عز وجل وأداء فرائضه وسننه على الوجه الصحيح، كما أنه يعيننا أن نعبد الله على بصيرة.

فيما قالت المتسابقة ميمونة المكتومية: خير ما ينبغي للإنسان تعلمه هو أن يتفقه في دينه، ولهذه المسابقة الدور الفعّال في إثراء الجانب الفقهي بشكل كبير جدًا، وشحذ الهمم للإقبال نحو القراءة والعلم، فدقة الأسئلة وحسن انتقائها سببان في تنشيط جانب الفهم والتركيز لدى المتسابقات، الأمر الذي كان سبباً في رسوخ ما تعلمناه وقرأناه في كتاب المعتمد في فقه الصلاة، ونأمل أن تستمر قافلة هذه المسابقة خلال الأعوام القادمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك