التعريف بمشروع تصنيف المدارس الخاصة في البريمي

...
...
...
...
...

البريمي - سيف المعمري

عُقد بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي لقاءٌ للتعريف بمشروع تصنيف المدارس الخاصة وآلياته، برئاسة موسى بن علي الهنائي مدير عام تعليمية البريمي، وبحضور مُلَّاك ومديري المدارس الخاصة بالمحافظة؛ حيث سيُطبق المشروع من الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، وبدأ اللقاء بنبذة عن المشروع، الذي تتمثَّل أهميته في تصنيف المدارس الخاصة بحيادية، وفق معايير علمية وتربوية تحدد مدى جودة المدرسة، وتوافق رسومها الدراسية مع ما تقدمه من خدمات لطلابها، وتمتعها بالمصداقية في أدائها، كما يُعطي التصنيف صورة واضحة للمدارس التي تم تصنيفها؛ سواء كانت مدرسة مجيدة تستحق الإشادة بها، أو مدرسة بحاجة لتدخل ودعم فني من قِبل الجهات المختصة بالوزارة، وعرضت مراحل المشروع من زيارات استطلاعية وإعداد التقارير الخاصة بها واستخراج النتائج، وستشمل مجالات التقييم لتصنيف المدارس الخاصة سبعة مجالات في القيادة والحوكمة والبيئة المدرسية والتعليم والتعلم، والصحة والأمن والسلامة، والقيم والمواطنة، والشراكة المجتمعية، والقدرة المالية للمدرسة. وتم بعدها استعراض منطلقات إعداد وثيقة التصنيف، وتحكيم وثيقة أدوات التصنيف، ثم نوقشت مراحل عملية التصنيف، والتقييم الذاتي للمدرسة والذي يقصد به مجموعة من الخطوات الإجرائية التي يقوم بها المجتمع المدرسي لتقييم المدرسة بأنفسهم استنادا إلى معايير ومؤشرات أداء بناء على المجالات المستهدفة لتحسين الأداء المدرسي وإعداد خطة وبرامج التطوير والتحسين لأدائها واستخلصت الأهداف والأهمية من التقييم الذاتي، كما تم استعراض زيارة فريق التصنيف للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك