"الهندسة للأطفال" تكرم الطلاب الفائزين بـ"أولمبياد الروبوت"

...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

أعلنتْ مُؤسَّسة الهندسة للأطفال -وبالتعاون مع شركة بي.بي عُمان- فوز فريق محافظة مسندم في ختام مسابقة أولمبياد الروبوت للمدارس، والتي تُعد من أكبر المسابقات التعليمية المحلية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)؛ وذلك في إطار الفرص التعليمية الفريدة من نوعها التي تقدمها مؤسسة الهندسة للأطفال.

وخاض المنافسة 22 فريقاً من مختلف المدارس، وترشَّحت 4 فرق منها للنهائي، ليفوز بالجائزة فريق "محافظة مسندم". وكانت المحطة الأخيرة للمسابقة في المركز الوطني للأعمال بمسقط؛ حيث شاركت الفرق المتأهلة في أنشطة تعليمية؛ شملت خبرات مُتطوِّرة، وضمت طلاباً من محافظات شمال الشرقية، والداخلية، ومسقط، ومسندم.

وقال عمار بن علي المسكري الرئيس التنفيذي لمؤسسة الهندسة للأطفال: يأتي تعليم العلوم والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات، في مقدمة الأنشطة التعليمية لأطفال المدارس بمختلف أعمارهم حول العالم، ويعتمد ذلك على تقدم الصناعة العالمية وتطور العديد من بيئات العمل التقليدية. كما يحتاج هؤلاء الأطفال إلى درجة من الإبداع والتفكير النقدي لضمان حصولهم على الخبرة في الأداء، ويتطلب ذلك الاستثمار المبكر والمتواصل.

وضمن الدعم الذي تقدمه شركة بي.بي-عُمان، نظمت الهندسة للأطفال ورش عمل "نادي خزان للهندسة"، وإدارة الهندسة للأطفال و29 متطوعاً من الباحثين عن عمل، وما يصل إلى 70 معسكراً هندسياً شملت ما يقارب 2000 طالب وطالبة. وتضمنت ورش العمل الأخيرة أنشطة ساعدت الطلاب على اكتشاف عدد من التطبيقات الهندسية.

تعليق عبر الفيس بوك