وزير الصحة يترأس وفد السلطنة في مؤتمر الصحة العربي الثامن بالولايات المتحدة

 

مسقط - الرؤية

بدأت أمس الأحد بالعاصمة الأمريكية واشنطن أعمال مؤتمر الصحة العربي الثامن في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي ينظمه المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية "ACCESS"، وذلك تحت شعار "النداء العالمي للعمل من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية في مجال الصحة".

ويشهد المؤتمر مشاركة نخبة من العلماء وصانعي السياسات والمسؤولين الصحيين والمعنيين بالقضايا الصحية ذات العلاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى العديد من المنظمات والمراكز العلمية كالمراكز المعنية بمكافحة الأمراض والوقاية منها، ووزارة الصحة والخدمات الاجتماعية بالولايات المتحدة الأمريكية وغيرها. ويهدف المؤتمر- الذي يستمر لعدة أيام- إلى إجراء حوارات مثمرة حول التعليم والبحوث، وبرامج الصحة العامة، والرعاية الصحية، وبناء القدرات وإشراك المجتمع.

وألقى معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة كلمة خلال أعمال المؤتمر حول تأثير الروابط العالمية التي تتم من خلال البحوث. وشارك عدد من وفد السلطنة بالمؤتمر في إدارة بعض الجلسات العلمية.

ويُعد المؤتمرالتجمع الوحيد في الولايات المتحدة الذي يهدف إلى تعزيز فهم العوامل الثقافية والاجتماعية التي تؤثر على السلوكيات الصحية ذات الصلة بالمجتمعات العربية، بما في ذلك الأوضاع الصحية الجسدية والنفسية، وذلك نظراً للنقص الملحوظ في البيانات والبحوث المتعلقة بالعرب والأمريكيين العرب.

يشار إلى أنَّ المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية "ACCESS" يعد أكبر مؤسسة عربية أمريكية للخدمات الإنسانية غير الربحية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد مؤتمر الصحة العربي تقليداً أسسه المركز في عام 1998. واستضافت السلطنة المؤتمر بنجاح في دورته السابعة عام 2015، والتي سجلت مشاركة واسعة للمختصين والمعنيين من الولايات المتحدة الأمريكية ومن مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك