مؤتمر لحالات الحمل الخطرة بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

صلالة - الرؤية

ينظم مستشفى السلطان قابوس بصلالة ممثلا بقسم الولادة بعد غد الخميس  المؤتمر الدولي لحالات الحمل عالية الخطورة والذي يستمر ليومين، وذلك تحت رعاية د. خالد بن محمد المشيخي  مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار .

 يناقش المؤتمر كيفية مراقبة أوضاع الجنين أثناء مرحلة الولادة وآلية التعامل في حالة حدوث أي طارئ وأيضا التدريب على البدائل المساعدة لتوليد الجنين في حالة صعوبة الولادة الطبيعية.

 ويشهد المؤتمر حضور  الأطباء والممرضين العاملين في وحدات الولادة والأطفال بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة، فيما يحاضر في المؤتمر خبيران دوليان من المملكة  المتحدة البروفيسور إدوين شاندراهاران، استشاري أمراض النساء والولادة بمستشفى سانت جورج بلندن، والدكتورة سوزانا بيريرا، استشارية النساء والولادة بمستشفى كينجستون بلندن.

يتضمن اليوم الأول محاضرات ومناقشة حالات متعلقة بمراقبة نبض الجنين، أما اليوم الثاني فيشتمل على محاضرات ونقاشات عن القيادات السريرية وتدبير الاختطار بالإضافة إلى ورشةعمل عن الولادة الطبيعية الجراحية، بالإضافة إلى التعرف على العوامل البشرية المؤدية إلى نتائج غير مرغوبة خلال الولادة  .

كما يتضمن مناقشة إستراتيجية التعامل مع الحالات الحرجة خلال الولادة بالإضافة إلى تدريب عملي على خطوات الولادة الطبيعية الجراحية.

 

تعليق عبر الفيس بوك