أسبوع تعريفي للطلاب الجدد بـ"الدولية للهندسة والإدارة"

 

مسقط – الرؤية

تنظم الكلية الدولية للهندسة والإدارة الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين للعام الأكاديمي 2018/2019م، وتضمن كلمة ترحيبية لعميد الكلية البروفيسور أحمد الجمرة رحب فيها بالطلاب وبارك لهم النقلة النوعية في مسيرتهم التعليمية وهي الانتقال من الحياة المدرسية إلى الحياة الجامعية. وعرف مدير الصحة والسلامة بالكلية محمد الوهيبي الطلاب بإجراءات الصحة والسلامة المتبعة في الكلية وطرق الوقاية السليمة. وشرح مدير مركز خدمات الطلبة بالكلية علي التوبي شرحا مفصلا حول ما تقدمه الدائرة من خدمات طلابية والأنشطة والإرشاد التوجيهي والنفسي وغيرها من الخدمات. كما قدم نائب مدير القبول والتسجيل شرحا تفصيليا عن نظام القبول وإجراءات التسجيل بالكلية والنظام المتبع مع الطلبة المبتعثين عن طريق وزارة التعليم العالي. كما تضمن البرنامج التعريفي ورشة تدريبية عن كيفية التكيف مع الحياة الجامعية قدمها الخبير في هذا الجانب خميس العلوي. وحضر البرنامج الطلاب القدامى بالكلية من أجل مساعدة الطلاب المستجدين بالكلية وتقديم شرح عن التخصصات والبرامج وغيرها من التسهيلات التى يحصل عليها الطالب خلال فترة دراسته بالكلية.

وقد أنشئت الكلية الدولية للهندسة والإدارة في 1995م، وتعد أقدم كلية متخصصة من نوعها في دول الخليج العربية والشرق الأوسط. واستقطبت طلبة وطالبات من أكثر من 26 جنسية لما تقدمه من برامج تعليم عالٍ ودورات تدريبية مهنية معترف بها على نطاق العالم وهي بذلك تتيح لطلابها تجارب دراسية لا تضاهى مستخدمة أحدث أساليب التعلم وأكثر أدوات التدريب تطوراً.

وترتبط بجامعة سنترال لانكاشير البريطانية (UClan) إحدى أعرق الجامعات البريطانية مصنفة في عام 2010 ضمن التصنيف العالمي لأفضل الجامعات الرائدة، تقوم الجامعة بالدعم المستمر للكلية من خلال الزيارات وتقديم أفضل ما لديها في مجالات التدريس والتعلم والبحوث بالإضافة إلى إعارة أعضاء هيئة التدريس. وتمنح الكلية درجات الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس بمرتبة شرف في تخصصات فريدة ونادرة ولها طلب متزايد في سوق العمل وتفتح لكم فرصاً كبيرة للحصول على وظائف مميزة وهذه التخصصات هي: هندسة حفر آبار النفط، هندسة السلامة من الحرائق، إدارة السلامة من الحرائق، إدارة الصحة والسلامة والبيئة، إدارة المنشآت.

 

تعليق عبر الفيس بوك