في محافظتي مسقط وجنوب الشرقية

بنك مسقط يطلق فعاليات برنامج أكاديمية الوثبة لتدريب "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط – الرؤية

بدأ بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، البرنامح التدريبي للمشاركين في أكاديمية الوثبة من محافظة مسقط لعام 2018، بالمقر الرئيسي لبنك مسقط، كما يبدأ البرنامج في محافظة جنوب الشرقية بولاية صور ويستمر لثمانية أشهر، ترجمة لرؤية بنك مسقط "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم" وتأكيدا لاهتمام البنك بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويشتمل برنامج التدريب على العديد من الفعاليات وورش العمل وغيرها من المشاركات التي تهدف إلى تنمية وتطوير أعمالهم ومهاراتهم ومعارفهم في مجال الأعمال، ويجري مع نهاية البرنامج منح المشاركين شهادة معترف بها دولياً بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع.

وفتح البنك مؤخرا باب التسجيل للمشاركة في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام 2018، في محافظة مسقط، عن طريق التواصل مع البنك عبر رابط إلكتروني أو الاتصال على أرقام الهاتف. وضع بنك مسقط عددا من المعايير للمشاركة في البرنامج حيث يمكن للعمانيين الذين يمتلكون حصة 100% في شركتهم ويديرونها شخصيا وتربطهم علاقة مصرفية مسبقة مع بنك مسقط الاستفادة من البرنامج، كما ينبغي أن تكون الشركة قد حققت أرباحاً في آخر 2- 3 سنوات وتمتلك سجلا بالأرباح.

وأعربت فاطمة بنت خليفة المسكرية، مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، عن سعادتها ببدء البرنامج التدريبي لعام 2018 مضيفة: نفخر بالإنجازات والنجاح الذي تحققه أكاديمية الوثبة في مجال دعم رواد ورائدات الأعمال والدعم الذي تقدمه الأكاديمية في مجالات التدريب والتوعية بمختلف مجالات الأعمال والتي يحتاجها جميع الشباب الراغبين في دخول عالم التجارة والأعمال أو من الشباب الذين يديرون مؤسسات صغيرة في الوقت الحالي. ونبدأ في تنفيذ الأكاديمية في محافظة مسقط وسيجري تنظيم البرنامج لأول مرة في محافظة جنوب الشرقية بعد النجاح والمشاركة الإيجابية خلال السنوات الماضية.

ومنذ تدشين أكاديمية الوثبة تم تنظيم برامج تدريبية في محافظات ظفار ومسقط والباطنة والداخلية، كما تمَّ الاحتفال بتخريج 72 مشاركًا في البرنامج خلال الفترة من عام 2014 إلى 2017 والذين شاركوا في ورش وبرامج تدريبية تم تنفيذها من قبل خبراء متخصصين في مجال الاستشارات والتدريب على كافة المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من مجالات التدريب التي يحتاجها رواد ورائدات الأعمال وتعزيزاً لهذا النجاح فقد تم تنظيم الأكاديمية لهذا العام 2018 وذلك بهدف إعطاء الفرصة لمجموعة جديدة من رواد الأعمال والذين يعملون في مختلف المجالات والقطاعات.

وتمثل أكاديمية الوثبة لدعم رواد ورائدات الأعمال إحدى مبادرات بنك مسقط في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويحرص البنك على مشاركة أكبر عدد من المشاركين من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في برامج الأكاديمية، كما يقدم البنك الاستشارة والتمويل لمختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث ساهم برنامج "الوثبة" طوال السنوات الماضية في إنشاء العديد من المؤسسات من خلال برامج التمويل التي قدمها والتي تلبي احتياجات الشركات وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويفتخر البنك بكل الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

 

تعليق عبر الفيس بوك