"شل انطلاقة" تختتم برنامجها التدريبي بالتعاون مع "ريادة"

 

مسقط – الرؤية

اختتمت شل انطلاقة المرحلة الثانية من برنامجها "انطلق والهم" بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة). وشملت حلقة عمل بعنوان "كيف تصبح صاحب أعمال ناجح" وسلطت الضوء على الخطوات المهمة التي ينبغي على رواد الأعمال اتباعها قبل البدء في أي مشروع ريادي.

وشهدت المرحلة الثانية من البرنامج مشاركة واسعة بحضور 100 رائد أعمال في عدد من المحافظات شملت مسقط والداخلية والباطنة وظفار. وسلم الدكتور أحمد الغساني، الرئيس التنفيذي لريادة ومنى بنت سعيد الشكيلية، مدير عام العلاقات الخارجية والاستثمار الاجتماعي في شركة شل للتنمية عُمان شهادات تكريم لرواد الأعمال المشاركين في حلقة العمل في مسقط تقديراً لمشاركتهم في نجاح البرنامج.

وشارك في الحلقة فريق من الخبراء المؤهلين المشرفين على برنامج "انطلق وألهم"، وتناولوا عدداً من الأفكار المتعلقة بالإجراءات الكفيلة بنجاح أي مشروع تجاري. كما استضاف البرنامج بعض رواد الأعمال لمشاركة قصص نجاحهم وكيفية تخطيهم للعقبات التي واجهتهم حيث لاقت هذه المشاركة تفاعلاً كبيراً من المشاركين في حلقات العمل.

وتعقد المرحلة الثالثة من البرنامج والتي تشمل الدورات التدريبية التخصصية خلال أكتوبر في عدد من المحافظات مثل مسقط والداخلية والباطنة وظفار. وتتضمن حلقات عمل للمشاريع التأسيسية لمدة 12 يوماً وتشمل مهارات التسويق الفعال، المالية لغير العاملين بها، استراتيجية تسعير المنتجات، إدارة الموارد البشرية. وتعد هذه المرحلة بمثابة الدليل الشامل والمكثف لرائد الأعمال حيث تهدف هذه الدورات إلى إكسابه القدرة على تحديد السوق المستهدف وتطوير المنتج والتعرف على قانون العمل العُماني بالإضافة إلى مميزات أخرى. وبإمكان رواد الأعمال التسجيل لهذه المرحلة من خلال الموقع الخاص بشل انطلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك